رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

توجيه وزاري بزيادة عدد ورديات العمل في شركات الإنتاج الحربي

نشر
مستقبل وطن نيوز

وجّه المهندس محمد صلاح الدين مصطفى، وزير الدولة لـ الإنتاج الحربي، بتنفيذ ورديتين عمل بالشركات التي يتطلب العمل بها تنفيذ أكثر من وردية، لإنهاء العقود المسندة لهذه الشركات في التوقيتات المحددة.

جاء ذلك، خلال اجتماع وزير الدولة لـ الإنتاج الحربي مع رؤساء مجالس إدارات شركات «أبوزعبل للكيماويات المتخصصة - هليوبوليس للصناعات الكيماوية - حلوان للصناعات الهندسية - أبوزعبل للصناعات المتخصصة - شبرا للصناعات الهندسية»، بحضور المهندس إميل حلمي إلياس، نائب رئيس مجلس إدارة الهيئة القومية لـ الإنتاج الحربي، العضو المنتدب، والمهندس محمد شيرين محمد، المشرف على الإدارة المركزية لمكتب الوزير، والمهندس مصطفى عامر، رئيس القطاعات الفنية بالهيئة، والمهندس أشرف حلمي، رئيس قطاع المشروعات، وعمرو عبدالمنعم، رئيس القطاعات المالية والاقتصادية، وإبراهيم محمد، رئيس قطاع العلاقات العامة والمراسم، في مقر الوزارة، بالعاصمة الإدارية الجديدة.

تفاصيل اجتماع الإنتاج الحربي

وأوضح وزير الدولة لـ الإنتاج الحربي، أن هذا الاجتماع يأتي بهدف مناقشة آخر المستجدات الخاصة بالمشروعات المشتركة التي تقوم بتنفيذها الشركات التابعة «مصانع 18، 27، 81، 99، 300»، حيث قام ممثلو الشركات الخمسة بإجراء عروض تقديمية عن المشروعات المنفذة خلال العام الجاري، ومقترح المشروعات التي سيتم تنفيذها خلال الفترة المقبلة من العام.

وأشار، إلى أن الاجتماع جاء كذلك في إطار المتابعة الدورية لسير العمل بالشركات والوحدات التابعة بشكل عام، والوقوف على مدى الالتزام بتنفيذ التوجيهات الصادرة في اللقاءات والزيارات التفقدية التي تمت خلال الفترة الماضية.

وشدد الوزير، على أن الظروف العالمية الحالية تحتم على الجميع بذل الكثير من الجهد لتعميق التصنيع في مختلف القطاعات، سواء في المجال العسكري أو المدني، وخصوصًا في مجال إنتاج الذخيرة والأسلحة.

الصيانة الدورية لخطوط الإنتاج

ووجّه، بالاهتمام بتنفيذ إجراءات الصيانة الدورية لخطوط الإنتاج وجميع الماكينات بمختلف الشركات التابعة، إلى جانب قيام قطاع الأمن والسلامة والصحة المهنية بتنفيذ المرور الدوري والمفاجئ، للوقوف على تنفيذ تعليمات الأمان بالشركات التابعة.

ولفت الوزير، إلى أن أهداف الإنتاج الحربي في المرحلة المقبلة، تتمثل في «الإنتاج - الأمان - الحوكمة».

من جانبه، أوضح المستشار الإعلامي لوزير الدولة للإنتاج الحربي والمتحدث الرسمي للوزارة، محمد عيد بكر، أن إلى أن الوزير أكد، خلال الاجتماع، ضرورة التزام رؤساء مجالس إدارات الشركات والوحدات التابعة بمداومة عقد الاجتماعات الدورية مع العاملين، والتعرف على مقترحاتهم ومطالبهم وتحفيزهم على بذل المزيد من العمل والجهد، والعمل على زيادة الإنتاجية ورفع مستوى الأداء.

عاجل