رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

توجيه الرئيس السيسي بتطوير منظومة التقاضي يتصدر اهتمامات الصحف

نشر
الرئيس السيسي
الرئيس السيسي

تصدر توجيه الرئيس الرئيس عبدالفتاح السيسي بتطوير منظومة التقاضي وتحقيق العدالة الناجزة، فضلا عن توجيهه بتعميق التصنيع وتوطين التكنولوجيا الحديثة، اهتمامات صحف القاهرة الصادرة صباح اليوم الجمعة.

فتحت عنوان تطوير منظومة التقاضي وتحقيق العدالة الناجزة، قالت صحيفة الأهرام، وجه الرئيس عبدالفتاح السيسي بتعزيز الجهود الرامية إلى تحقيق تحسن نوعى فى منظومة التقاضى في مصر، خاصة ما يتعلق بالتطوير التقنى لمقار وأبنية المحاكم، وتعظيم استخدام أحدث الوسائل والتقنيات التكنولوجية فى منظومة عمل المحاكم، من أجل الإسراع فى إجراءات التقاضى والتسهيل على المواطنين وتحقيق العدالة الناجزة.

وأوضحت الصحيفة، أن ذلك جاء خلال اجتماع الرئيس، أمس، مع المستشار عمر مروان وزير العدل.

وفي موضوع آخر، وتحت عنوان تعميق التصنيع وتوطين التكنولوجيا الحديثة، قالت صحيفة الأهرام، وجه الرئيس عبدالفتاح السيسى بمواصلة الجهود الجارية للهيئة العربية للتصنيع فى مختلف المجالات، لتلبية متطلبات خطط التنمية المستدامة للدولة، وبما يتفق مع سياسة تعميق التصنيع المحلي، ونقل وتوطين التكنولوجيا الحديثة في مصر، ومواكبة التطور العلمي المتلاحق في المجال الصناعي.

وأوضحت الصحيفة، أن ذلك جاء خلال اجتماع الرئيس السيسي، أمس، مع اللواء مختار عبداللطيف، رئيس مجلس إدارة الهيئة العربية للتصنيع.

وفيما يتعلق بنشاط مجلس الوزراء، قالت صحيفة الجمهورية، تحت عنوان رئيس الوزراء يتابع موقف تنفيذ "موقع التجلى الأعظم ".. على أرض السلام قام الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء بزيارة إلى مدينة سانت كاترين، بمحافظة جنوب سيناء؛ لمتابعة موقف تنفيذ مشروع «موقع التجلى الأعظم فوق أرض السلام»، وذلك في مستهل زيارة تشمل عدداً من المشروعات السياحية في محافظة جنوب سيناء.

وبحسب الصحيفة، فقد أكد رئيس الوزراء أن هذه الزيارة تستهدف الوقوف على سير العمل بمختلف مكونات مشروع تطوير "موقع التجلى الأعظم فوق أرض السلام" والذي يتم تنفيذه بتكليف من الرئيس عبدالفتاح السيسي، في إطار مخطط تطوير مدينة سانت كاترين ووضعها بمكانتها اللائقة من خلال تعظيم الاستفادة من المقومات السياحية لهذه المدينة، ذات الطابع الأثرى والديني والبيئى والتراثي.

وفي موضوع آخر، وتحت عنوان مصر تُرحب بجهود المملكة العربية السعودية وسلطنة عمان لدعم التوصل لحل مستدام للأزمة اليمنية، قالت صحيفة الجمهورية، أعربت مصر، عن ترحيبها بالجهود التي تضطلع بها المملكة العربية السعودية وسلطنة عمان على مسار دعم التوصل لحل مستدام للأزمة في اليمن الشقيق، واستضافة المملكة العربية السعودية لجولة من المحادثات مع وفد يمنى من صنعاء لدعم تلك الجهود.

وأوضحت الصحيفة، أن مصر جددت فى بيان صادر عن وزارة الخارجية أمس، تأكيدها على دعم كافة الجهود الرامية لإنهاء الأزمة في اليمن الشقيق، والتوصل إلى حل سیاسی مستدام يستند إلى مرجعيات الحل المعتمدة المتمثلة في المبادرة الخليجية وآلياتها التنفيذية ومخرجات الحوار الوطني اليمني الشامل وكذا قرار مجلس الأمن رقم 2216 مؤكدة على ثوابت الموقف المصرى الداعية إلى أهمية دعم عملية سياسية جامعة لكافة الأطراف اليمنية تحفظ وحدة الشعب اليمنى وسيادته وسلامة أراضيه.

وسياسيا، وتحت عنوان "الحوار الوطني" يُعلق جلساته بسبب الانتخابات الرئاسية، نقلت صحيفة المصري اليوم عن الدكتور طلعت عبد القوي عضو مجلس أمناء الحوار الوطني قوله، إن المجلس قرر تعليق كافة أنواع الجلسات الخاصة بالحوار، سواء المغلقة أو النقاشية العامة، بسبب الانتخابات الرئاسية المقبلة، حيث رأى جميع الأعضاء ضرورة ذلك، حتى يكون الحوار ممثلا للجميع وحرصا على وقوفه على مسافة واحدة من جميع المرشحين.

ووأضاف «عبد القوى»، لـ«المصرى اليوم»: «بالنسبة للجان المتخصصة المغلقة المنعقدة مؤخرًا، استقبل مجلس الأمناء المقترحات المتعلقة بالموضوعات التي جرت مناقشتها داخل اللجان، لكنه لم ينعقد بعد للتوافق حولها، ثم رفعها لرئيس الجمهورية، لكن ذلك سيكون بعد الانتخابات الرئاسية، التي بدأت إجراءاتها بإعلان الهيئة الوطنية للانتخابات الاستعدادات ومراحل التحضير للانتخابات الرئاسية أمس الأول».

وفي شأن مختلف، وتحت عنوان القوات الجوية «المصرية والفرنسية» تنفذان دورة القيادة التكتيكية، قالت صحيفة المصري اليوم شاركت القوات الجوية الفرنسية لأول مرة في فعاليات دورة القيادة التكتيكية (TLP)، والتي تم عقدها بين الجانبين المصرى والفرنسي على مدار عدة أيام بإحدى القواعد الجوية المصرية.

وأوضحت الصحيفة، أن الدورة اشتملت على عقد محاضرات للتخطيط والتدريب على أعمال القيادة والسيطرة بالإضافة إلى تنفيذ طلعات جوية مشتركة بهدف توحيد أسلوب التخطيط وتطوير التكتيكات الجوية وفق أحدث التطورات في علوم الطيران لتأهيل قائد مهمة قادر على قيادة تحالف لعدة جنسيات وطرازات طائرات مختلفة من خلال اتباع الأسس العلمية القتالية المتطورة لإنجاز المهام المكلف بها بكفاءة واقتدار.

عاجل