رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

"مجمع البحوث" يطلق قافلة دعوية تزور بيت العائلة ومراكز الشباب في الإسماعيلية

نشر
مستقبل وطن نيوز

أطلق مجمع البحوث الإسلامية اليوم ، قافلة دعوية توعوية إلى محافظة الإسماعيلية  لنشر الوعي الديني والرد على فتاوى المواطنين.

 قاد القافلة الدعوية فضيلة الشيخ جمال عباس ، وشارك فيها من الوعاظ الشيخ مصطفى خالد ، الشيخ أحمد سعيد ، الشيخ إبراهيم السيد نصار ، الشيخ عبدالرحمن صابر محمد ، الشيخ الحسيني عبدالحكيم ومحمد الخطيب المنسق الإعلامي. 


انطلقت القافلة الدعوية من أمام منطقة الوعظ والدعوة والإعلام الديني بالإسماعيلية برئاسة فضيلة الشيخ أشرف السعيد مهدى مدير عام الوعظ ورئيس لجنة الفتوى والأمين العام لبيت العائلة المصرية فرع الإسماعيلية  ، وقاموا بالتحدث مع عدد من المواطنين والرد على كافة تساؤلاتهم الدينية ونصحهم وتوعيتهم لمبادئ وأصول دينهم الحنيف بفكر وسطي أزهري.


وزارت القافلة الدعوية بيت العائلة المصرية بالإسماعيلية ، واستقبل أعضاء القافلة جانب القس إندراوس فوزي عضو مجلس أمناء البيت - نائباً عن الأنبا ميكاريوس توفيق رئيس الفرع " بالتناوب"-  وفضيلة الشيخ أشرف السعيد الأمين العام لبيت العائلة المصرية فرع الإسماعيلية ومحمد عبدالفتاح عامر منسق فرع بيت العائلة المصرية بالإسماعيلية، الذين  رحبوا بهم ودعوهم لعمل بروتوكول تعاون بين الطرفين، وتعرفوا أعضاء القافلة على أنشطة وعمل بيت العائلة من خلال اللجان النوعية وخاصة لجان الخطاب الديني والثقافة الأسرية والإعلام والرصد والمتابعة والشباب وغيرها من اللجان.


كما ألقى أعضاء القافلة محاضرة للحضور ، بعنوان " من أين يحصل المسلم على السعادة؟"، ثم فتح باب التساؤلات، ورد على جميعها، ووعدهم باستمرار الزيارات الميدانية للبيت، وعمل سلسلة من المحاضرات الدينية.


وأكد محمد الخطيب المنسق الإعلامي للقافلة ، على أن الدعوة لم تقتصر على المساجد فقط بل نذهب إلى الناس فى كل مكان من الأماكن العامة والحدائق والمستشفيات واقسام الشرطة وغيرها، وإننا اليوم نحصد ونجنى ثمار الحملات الدعوية والتوعوية التى تجوب محافظة بورسعيد، والتى تهدف إلى تصحيح المفاهيم المغلوطة لدى الشباب ونشر الفكر الوسطى الأزهري وحل القضايا المطروحة على الساحة وقضايا الانتحار والادمان، ونوجه التأصيل والأخلاق الفكرية وسط الجمهور.
ووجه القس اندراوس فوزى رسالة شكر إلى اللواء شريف بشارة  محافظ الإسماعيلية ، على دعمه الدائم ومساندته إلى بيت العائلة المصرية ، وإلى القائمين على بيت العائلة المصرية بالإسماعيلية.

وأجرى حوار مفتوح بين علماء القافلة والحضور للرد على بعض الأسئلة والاستفسارات التى يقوم بها بيت العائلة المصرية بالمحافظة .


وفي نهاية اللقاء قام  محمد عبدالفتاح عامر  منسق بيت العائلة فرع الإسماعيلية، بشرح بعض المبادرات التي قامت بها لجان بيت العائلة المصرية خلال فترة الصيف من الأنشطة  الصيفية .
كما أعرب عن سعادته بتواجدهم اليوم داخل الإسماعيلية ويصبحون سفراء ونشر ثقافة بيت العائلة المصرية في مختلف المحافظات، كما التقط  الحاضرين صور تذكارية. شهد اللقاء مدحت عبدالفتاح الحوفي عضو إحدى اللجان النوعية .

عاجل