رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

«ولاده رموه في الشارع».. التدخل السريع بالغربية ينقذ مسنًا من التشرد

نشر
التدخل السريع بالغربية
التدخل السريع بالغربية ينقذ مسنًا من التشرد

نجح فريق التدخل السريع بمديرية التضامن الاجتماعي في الغربية برئاسة الدكتور خالد أبو المجد رئيس فريق التدخل السريع، رئيس لجنة مواطن بلا مأوى الرئاسية بالغربية، في إنقاذ مواطن مسن  من التشرد يبلغ من العمر ٦٣ عامًا، كان يقضي يومه، وينام أسفل إحدى الأشجار بمنطقة شارع سعيد بحي ثانٍ طنطا بعد أن تركته أسرته.  

 وأشار رئيس فريق التدخل السريع إلى أن المواطن المذكور كان يعاني من عدم الاهتمام به، وتركه بالشارع من قبل أبنائه الثلاثة بنتين وولد؛ مما أثر بالسلب عليه، وأدى إلى تدهور حالته الصحية، وتم إجراء جراحة بالقلب له، وتركيب أربع دعامات جراء ذلك. 

وأضاف رئيس فريق التدخل السريع، أن ذلك جاء  تنفيذًا لتعليمات الدكتورة نيفين القباج وزيرة التضامن، والدكتور طارق رحمى محافظ الغربية، بتقديم الرعاية اللازمة  للمشردين بالشارع وإيوائهم.

وتابع رئيس فريق التدخل السريع أنه تم العثور عليه من قبل لجنة التدخل السريع، والتي ضمت رضا شاهين عضو التدخل السريع، عضو اللجنة أثناء نومه تحت إحدى الأشجار بشارع سعيد بمنطقة حي ثان طنطا، واتضح أنه بلا مأوى بعد تخلى أبنائه؛ حيث كان يعمل “شيف” بالمطاعم إلى أن تدهورت حالته الصحية.

دخول الحالة دار الرعاية الاجتماعية للمسنين

 

 

بإخطار أحمد حمدي عبدالمتجلى وكيل وزارة التضامن الاجتماعي بالغربية، وجه بسرعة التعامل مع الحالة، وتم بالفعل إدخاله دار الرعاية الاجتماعية للمسنين.

 وعلى الفور وافق بعد إقناعه بأن الدولة توفر دور مسنين لمثل حالته بعيدا عن التشرد بالشارع، 

وتم إنهاء إجراءات دخوله دار المسنين والعجزة لرعاية المسنين بطنطا، وتقديم الرعاية الصحية اللازمة له. 

عاجل