رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

انتشال التميمي: غياب مهرجان الجونة كشف الفراغ الذي تركه بأوساط السينما العالمية

نشر
 انتشال التميمي
انتشال التميمي

كشف انتشال التميمي المدير العام لمهرجان الجونة السينمائي أن  توقف المهرجان العام الماضي له سلبيات لكن الجانب الإيجابي أن الغياب أعطى دفعة تشجيع نظراً للفراغ الذي  تركه غياب المهرجان لمدة عام   في قلوب الناس  وهذا الجانب الإيجابي الرئيسي الإيجابي وما تركه في مشاعر الآخرين".

ولفت التميمي، إلى أن المهرجان تبوأ مكانة هامة على الساحة العالمية وبات قبلة هامة للمنتجين  كونه مهرجان قوي يعتمد على برنامج عروض جدي وقوي ويحمل دائماً  نخبة من أهم الأفلام السينمائية العربية والدولية  ويبحث عنه المنتجين  في العالم  ليكون نافذه على المنطقة العربية  وفي ذ1ات الوقت  فرصة للكتاب الشباب  ومواهبهم لإبرازها وإخراجها للنور.  

ونوه  -خلال في مداخلة هاتفية خلال  برنامج " كلمة أخيرة  " الذي تقدمه الإعلامية لميس الحديدي على شاشة " ON"-: “أن الاحتفاء بالسينما السودانية  أمر هام للغاية  ومن حق المهرجان احتضان هذه الابداعات في السينما السودانية ”. 

 

مهرجان الجونة السينمائي أحد المهرجانات الرائدة في منطقة الشرق الأوسط

 

مهرجان الجونة السينمائي أحد المهرجانات الرائدة في منطقة الشرق الأوسط، يهدف إلى عرض مجموعة أفلام متنوعة للجمهور الشغوف بالسينما والمتحمس لها، وخلق تواصل بين الثقافات من خلال الفن السابع، وربط صناع الأفلام من المنطقة العربية بنظرائهم الدوليين تعزيزًا لروح التعاون وتشجيعًا للتبادل الثقافي. إضافة إلى هذا كله، يلتزم المهرجان باكتشاف المواهب السينمائية الجديدة بهدف تطوير السينما في العالم العربي، خاصة من خلال ذراع الصناعة الخاصة به، منصة الجونة السينمائية التي تتكون من منطلق الجونة السينمائي، وجسر الجونة السينمائي اللذين يتيحان فرص التعلم والمشاركة.