رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

«صحة الإسكندرية»: زيادة «العيادات الصديقة للشباب» إلى 70 على مستوى المحافظة

نشر
الشؤون الصحية بالإسكندرية
الشؤون الصحية بالإسكندرية

قالت وكيل وزارة الصحة بالإسكندرية الدكتورة أميرة طهيو، إنه تم زيادة "العيادات الصديقة للشباب" من 51 عيادة إلى 70 عيادة على مستوى محافظة الإسكندرية؛ لتتماشى مع نهج الدولة في الاهتمام بفئة المراهقين والشباب والتواجد الدائم؛ للرد على تساؤلاتهم وإيصال المعلومات الصحية السليمة من خلال متخصصين.

الخدمات الصحية المقدمة للشباب في الإسكندرية

وأشارت وكيل وزارة الصحة- خلال لقائها قيادات مديريات التربية والتعليم والتضامن الاجتماعي والشباب والرياضة والصحة ورجال الدين الإسلامي والمسيحي بالمحافظة- إلى أهمية تعزيز المشاركة المجتمعية لدعم الخدمات الصحية الصديقة للشباب والمراهقين، معربة عن سعادتها بإقبال الشباب على تلك الخدمات. 

وأكدت على ضرورة توحيد الرسائل الصحية السليمة لتلك الفئة المهمة من أطفال المدارس والمراهقين من كل مؤسسات الدولة؛ للحفاظ عليهم من المعلومات المغلوطة، مضيفة أنه حتى الآن وصل التردد على "العيادات الصديقة للشباب" على مستوى الجمهورية إلى ما يزيد على 12 مليونًا، وتم تقديم أكثر من 26 مليون خدمة صحية، وذلك من خلال 2500 عيادة.

وأوضحت وكيل الوزارة أن وزارة الصحة لا تهتم فقط بالجانب العلاجي، وإنما تولي اهتمامًا كبيرًا للتوعية والتثقيف القائم على أسس علمية؛ للوقاية من كثير من الأمراض، والتواجد للرد على كل التساؤلات التي تراود الشباب والمراهقين، إضافة إلى الدعم الكبير لفئات الأطفال والشباب.

يكون المستهدفون لهذه العيادات الشباب والمراهقين من سن (10-24) عامًا، حيث تؤمن الدولة أن الشباب هم ثمرة المستقبل.. موضحة أنه يتم تقسيم تلك الفئة لثلاثة أقسام وفقا للعمر من (10-14) ومن (15-19) ومن (20-24)، بحيث يتم مخاطبة كل عمر حسب احتياجاته ومتطلباته الخاصة.

وفي السياق.. تم فتح حوار مجتمعي مع المشاركين من مختلف المؤسسات، خلال اللقاء، حيث أبدوا استعدادهم للمشاركة في دعم الخدمات الصحية الصديقة للشباب والمراهقين.

فضلا عن توفير العديد من الوسائل؛ لتوصيل الرسائل الصحية الصحيحة من خلال قنوات مختلفة لأكثر من مليون طالب على مستوى المحافظة، وإقامة اجتماعات للشباب وللشابات للتنويه عن تلك العيادات؛ للتأكد من توصيل الرسائل الصحية السليمة لمختلف الأعمار.

عاجل