رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

روائع الموسيقى العربية ببيت السحيمي الخميس.. ودورات تدريبية بالغناء بقصر الأمير بشتاك

نشر
بيت السحيمي
بيت السحيمي

ينظم مركز إبداع بيت السحيمي التابع لقطاع صندوق التنمية الثقافية، الخميس المقبل، حفلًا غنائيًا للمطرب محيي صلاح وفرقته الموسيقية.

أعمال غنائية

ومن المقرر أن يُغني صلاح مجموعة من من أجمل الأعمال لكبار الملحنين المصريين: سيد درويش، محمد عبد الوهاب، رياض السنباطي، محمد الموجي وكمال الطويل منها: "يا حلو صبح"، "طاير يا هوا"، "على رمش عيونها"، والحلوة داير شباكها.. وغيرها من الأعمال الغنائية التي تُحاكي وتظهر جماليات الهوية الفنية المصرية.

يُذكر أن صلاح صوليست بدار الأوبرا المصرية بفرقة الموسيقى العربية للتراث، شارك في عدد من المهرجانات الموسيقية والغنائية الدولية منها مهرجان ومؤتمر الموسيقى العربية بدار الأوبرا المصرية، مهرجان القلعة، قرطاج بتونس، والمالوف بالجزائر.

كما شارك في إحياء حفلات وزارة الشباب والرياضة للاحتفال بذكرى انتصارات أكتوبر المجيدة.

على صعيد متصل، ينظم بيت الغناء العربي بقصر الأمير بشتاك التابع لقطاع صندوق التنمية الثقافية دورات تدريبية في مجال الغناء العربي لمدة ثلاثة أشهر، يتم خلالها تدريس: "الموشحات"، "الأدوار" و"الصولفيج الشرقي".

ويفتح باب التسجيل للاشتراك في الدورات خلال الفترة من 20 سبتمبر الجاري حتى 20 أكتوبر المقبل على أن تبدأ الدورات فور الانتهاء من تسجيل الاستمارات.

عاجل