رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

رئيس مهرجان سماع للإنشاد الديني: مشاركة 14 دولة في الدورة الـ16 للمهرجان

نشر
مهرجان للإنشاد الديني
مهرجان للإنشاد الديني

قال رئيس مهرجان سماع الدولي للإنشاد والموسيقى الروحية الفنان انتصار عبدالفتاح، إن الدورة الـ 16 من المهرجان المقرر إقامتها في الفترة من 22 حتى 28 سبتمبر الجاري، تشهد مشاركة 30 فرقة من 14 دولة عربية وأجنبية، من بينها فرق موسيقية سورية مقيمة في مصر.

تفاصيل مهرجان سماع للإنشاد الديني

وأكد عبدالفتاح، خلال المؤتمر الصحفي الذي عقده بالمجلس الأعلى للثقافة للإعلان عن تفاصيل المهرجان، أن المهرجان سينظم احتفالية كبرى في ذكرى المولد النبوي الشريف يوم 26 سبتمبر الجاري تحت عنوان "دعوني أُناجي حبيبي"، فيما تقام احتفالية (ملتقى الأديان) في دورتها التاسعة بالتزامن مع حفل الختام.

وأوضح أن دولة الكونغو برازافيل تحل ضيف شرف المهرجان هذا العام، مشيراً إلى أنه سيتم تكريم اسم القس الراحل ديزموند توتو من جنوب إفريقيا والمستشرق الإيطالي جوزيبي سكاتولين والراهب الأمريكي توماس ميرتون أوكسو إضافة إلى متحف الذاكرة والتسامح بالمكسيك ودير سانت كاترين في سيناء.

يقام المهرجان بالتعاون مع قطاعات الوزارة المختلفة متمثلة في قطاع العلاقات الثقافية الخارجية برئاسة د. إيمان نجم، المجلس الأعلى للثقافة برئاسة الدكتور هشام عزمى الأمين العام، صندوق التنمية الثقافية برئاسة الدكتور وليد قانوش، ومؤسسة حوار وفنون ثقافات الشعوب ووزارة الآثار والتنشيط السياحي، بحضور حشد كبير من القيادات، وذلك على مسرح السور الشمالي. 

ومن المقرر أن تقام العروض أيضاً في بيت السناري بحي السيدة زينب ومركز الإبداع الفني بقبة الغوري.