رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

حجازي يناقش أولويات الخطة الاستراتيجية «2024-2029» ويستمع إلى آراء الطلاب والمعلمين

نشر
الدكتور رضا حجازي
الدكتور رضا حجازي وزير التربية والتعليم

قام الدكتور رضا حجازي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، اليوم الأحد، بتفقد مجموعات العمل ومناقشة أولويات الخطة، والاستماع إلى آراء الطلاب والمعلمين.

يأتي ذلك فى إطار ثاني فاعليات الحوار المجتمعي حول الخطة الاستراتيجية لوزارة التربية والتعليم والتعليم الفني (۲۰۲٤-۲۰۲۹) بالتعاون مع "يونيسيف" مصر بمحافظة الأقصر.

الخطة الاستراتيجية لوزارة التربية والتعليم

وقام الوزير رضا حجازي بتفقد مجموعات العمل التى ناقشت الأولويات المتعلقة بمحاور الوصول والمشاركة، والإنصاف والشمول، وجودة التعلم والتدريس، والحوكمة والإدارة.

كما أجرى الوزير حوارا مع مجموعات العمل حول آلية تحقيق كل محور، وتلخيص النتائج وصياغة المقترحات، حيث استمع الوزير إلى استعراض الملاحظات الختامية والمقترحات الخاصة بالحوار المجتمعي حول الخطة الاستراتيجية.

كما استمع حجازي إلى آراء عدد من الطلاب المشاركين في الحوار المجتمعي حول المنظومة التعليمية، ورؤيتهم فى خطة الوزارة، حيث أشادت إحدى الطالبات بوجود الدقة والشفافية فى تصحيح امتحانات الثانوية العامة هذا العام، وأخذ كل طالب حقه.

رضا حجازي وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى

واقترح طالب آخر بأن تكون الأنشطة إجبارية وليست اختيارية، وجعل التعليم متعة وتكون المدرسة جاذبة له، في حين اقترحت طالبة أخرى زيادة الاهتمام باكتشاف الموهوبين، كما اقترح طالب آخر بأن يكون هناك أكثر من امتحان على مدار العام لتحديد مستوى الطالب، حيث أثنى الوزير على آراء الطلاب وأدائهم فى طرح الرؤى والمقترحات.

الدكتور رضا حجازي وزير التربية والتعليم
الدكتور رضا حجازي وزير التربية والتعليم
الدكتور رضا حجازي وزير التربية والتعليم

كما استمع الدكتور رضا حجازي إلى أراء مجموعة من المعلمين والعاملين فى مجال التربية والتعليم الذين أعربوا عن سعادتهم بوجود مثل هذا الحوار المجتمعى فى محافظة الأقصر، مشيدين بجهود الدكتور رضا حجازى فى تطوير العملية التعليمية، والاهتمام بقضايا ومشاكل المعلمين.

وفى الختام قدم الوزير الشكر لجميع الحاضرين على مدى التزامهم وتحمل المسئولية، مقدرا جهودهم، مشيرا إلى أن جميع توصيات مجموعات العمل والمقترحات سيتم أخذها فى الاعتبار؛ لتكون جزءا من الخطة الاستراتيجية.

الدكتور رضا حجازي وزير التربية والتعليم

وقال وزير التربية والتعليم والتعليم الفني الدكتور رضا حجازي، اليوم الأحد، إن الوزارة تحرص على تخفيف ورفع المعاناة عن كاهل أولياء الأمور والأسرة المصرية.

وأضاف وزير التربية والتعليم خلال افتتاحه عددًا من المشروعات التعليمية ضمن الاستعدادات الجارية للعام الدراسي الجديد، اليوم، أن وزارة التعليم تسهم فى توفير كافة المستلزمات المدرسية بأسعار منخفضة جدا من خلال معارض "أهلا مدرستي" على مستوى جميع المديريات التعليمية بالتعاون مع المحافظات.

عاجل