رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

«الوطنية للصحافة» تثمن قرار الرئيس السيسي بسرعة تطبيق زيادة «بدل التدريب» للصحفيين

نشر
الرئيس السيسي
الرئيس السيسي

تقدمت الهيئة الوطنية للصحافة برئاسة المهندس عبدالصادق الشوربجي، ونيابة عن جميع العاملين بالمؤسسات الصحفية القومية من صحفيين وإداريين وعمال بخالص الشكر والتقدير للرئيس عبدالفتاح السيسي عن حزمة الإجراءات الاجتماعية التي تم إعلانها اليوم والتي تأتي في إطار خطة الدولة المصرية لتخفيف الأعباء الملقاة على عاتق المواطن المصري وتحسين مستوى معيشته، في ظل الأزمات العالمية المتوالية . 
وتثمن الهيئة والمؤسسات الصحفية القومية قرار الرئيس عبدالفتاح السيسي بشأن سرعة تطبيق زيادة بدل التدريب والتكنولوجيا للصحفيين المقيدين بالنقابة والتي تمثل دليلا واضحاً علي تقدير الرئيس السيسي للصحافة المصرية وحرصه الدائم علي تقديم كافة أوجه الدعم لها لتستمر في دورها التثقيفي والتنويري بما يدعم مسيرة بناء الجمهورية الجديدة، ومواجهة الشائعات والاكاذيب المغرضة التي تواجه بلادنا . 
وأعرب رئيس الهيئة عن خالص الشكر والامتنان لما تتخذه القيادة السياسية الحكيمة من قرارات تأتي في صالح المواطن المصري، مؤكداً إدراك الجماعة الصحفية لما يواجهه وطننا الحبيب من محاولات قوي الشر اليائسة لإعاقة مسيرة البناء التي تشهدها مصر في جميع المجالات وفي جميع المحافظات ومشدداً على ضرورة التصدي لها تأكيداً لدور صحافتنا الوطنية كأحد أهم أدوات القوي الناعمة للوطن التي تمثل سياجا حاميا أمام بث الشائعات وترديد الاباطيل.

الرئيس السيسي يوجه بسرعة تطبيق زيادة بدل التكنولوجيا للصحفيين المقيدين بالنقابة


أعلن الرئيس السيسي، سرعة تطبيق زيادة بدل التكنولوجيا للصحفيين المقيدين بالنقابة، وفقًا للمخصصات بذات الشأن بالموازنة العامة.

وأكد الرئيس السيسي، خلال كلمته عقب افتتاح مشروعات تنموية في محافظة بني سويف، أنه وجه الحكومة لتنفيذ حزمة من القرارات التي تخفف الأعباء عن كاهل المواطنين، على النحو التالي:

  • زيادة علاوة غلاء المعيشة الاستثنائية إلى 600 جنيه بدلا من 300 للعاملين بالجهاز الإداري للدولة.
  • زيادة الحد الأدنى للدرجة السادسة لتصبح 4000 جنيه بدلًا من 3500 لكل العاملين بالجهاز الإداري للدولة والهيئات الاقتصادية.
  • رفع حد الإعفاء الضريبي بنسبة 25% من 36 ألف جنيه إلى 45 ألف جنيه لكل العاملين بالجهاز الإداري للدولة.
  • زيادة الفئات المالية الممنوحة للمستفيدين من برامج تكافل وكرامة بنسبة 15%.
  • مضاعفة المنحة الاستثنائية لأصحاب المعاشات لتصبح 600 جنيه.
  • سرعة زيادة بدل التكنولوجيا للصحفيين المقيدين بالنقابة.
  • إطلاق البنك الزراعي مبادرة للتخفيف عن كاهل صغار الفلاحين المتعثرين قبل يناير 2024.
  • إعفاء المتعثرين من سداد فوائد وغرامات تأخير سداد الأقساط المستحقة للهيئة العامة. لمشروعات التعمير والتنمية الزراعية بحد أقصى نهاية 2024.

الرئيس السيسي في بني سويف

ووصل الرئيس السيسي، اليوم السبت، إلى محافظة بني سويف، لافتتاح عدد من المشروعات، ومتابعة ما يتم تنفيذه من جهود التنمية على أرض المحافظة.

كلمة للرئيس فور وصوله بني سويف

وأوضح الرئيس السيسي، فور وصوله محافظة بني سويف: «في كل مرة بقابل المتطوعين الشباب وأشوف جهودهم الجميلة بقول رغم كل الظروف الصعبة محدش هيوقفنا في الطريق اللي ماشيين فيه، علشان نغير حياة أهالينا».

زيارة سيدة في منزلها

واستجاب الرئيس السيسي لطلب سيدة، وتوجه لزيارتها في مسكنها، أثناء زيارته قرية سدس الأمراء، في مركز ببا، بمحافظة بني سويف.

الرئيس السيسي يدير حوارًا مع أهالي بني سويف

وأدار الرئيس السيسي حوارًا مع الآلاف من أبناء محافظة بني سويف ومتطوعي التحالف وحياة كريمة، الذين كانوا في استقباله لدى وصوله المحافظة، اليوم السبت.

وحرص الرئيس السيسي على تقديم واجب العزاء لأهالي محافظة بني سويف في ذويهم المتوفين جراء إعصار دانيال في ليبيا، وذلك خلال زيارته لقرية سدس الأمراء، في مركز ببا.
 

عاجل