رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

«التعليم» تكشف عن آليتها لمواجهة الدروس الخصوصية

نشر
العام الدراسي الجديد
العام الدراسي الجديد

وجهت المديريات التعليمية الإدارات والمدارس بضرورة متابعة تفعيل مجموعات الدعم المدرسي للطلاب مع بدء العام الدراسي الجديد المقرر انطلاقه 30 سبتمبر الجاري، مع منع ممارسة الدروس الخصوصية أثناء الفترة المسائية وإحالة من يرتكب ذلك من المعلمين للتحقيق الفوري.

آلية التعليم لمواجهة الدروس الخصوصية

وأكدت أنه يجب التصدي لظاهرة الدروس الخصوصية سواء داخل او خارج المدرسة، مع توفير البديل المتمثل في مجموعة التقوية أو الدعم المدرسي للطلاب بأسعار مناسبة لهم.

وأعلنت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، الخريطة الزمنية للعام الدراسي الجديد، حيث يبدأ يوم السبت الموافق 30 سبتمبر 2023، إلى السبت 8 يونيو 2024، لجميع المراحل التعليمية المختلفة للمدارس الحكومية، والرسمية، والرسمية للغات، والخاصة والخاصة لغات، على أن تبدأ إجازة نصف العام الدراسي يوم 27 يناير 2024.

الخريطة الزمنية للعام الدراسي

كما أعلنت الوزارة أنه سيتم السماح للمدارس الدولية الراغبة في بدء الدراسة مبكرا بداية الأسبوع الأخير من شهر أغسطس الجاري، وذلك بعد التقدم بطلب لوزارة التربية والتعليم لأخذ الموافقة اللازمة.

وأوضحت الخريطة الزمنية للعام الدراسي أن عدد الأسابيع للعام الدراسي 35 أسبوعا علي النحو التالي، يبدأ الفصل الدراسي الأول 30 سبتمبر الجاري إلى الخميس 25 يناير 2024.

عاجل