رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

«الداخلية»: توزيع حقائب مدرسية بمشتملاتها وعبوات مواد غذائية على الأسر الأولى بالرعاية

نشر
توزيع حقائب مدرسية
توزيع حقائب مدرسية على الأطفال

نظمت وزارة الداخلية قوافل إنسانية بهدف توزيع حقائب مدرسية بمشتملاتها وعبوات مواد غذائية على الأسر بالمناطق الأولى بالرعاية في المحافظات، بمناسبة بداية العام الدراسي الجديد، وذلك تحت رعاية الرئيس عبدالفتاح السيسي.

يأتي تجهيز وتوزيع حقائب مدرسية بمشتملاتها للأطفال، في إطار مبادرة كلنا واحد التي أطلقتها وزارة الداخلية، تحت رعاية الرئيس عبدالفتاح السيسي، التي تؤكد الدور المجتمعي لمنظومة العمل الأمني الهادف إلى المساهمة في تقديم كل أوجه الرعاية الإنسانية والاجتماعية للمواطنين.

توزيع حقائب مدرسية وعبوات غذائية

توزيع حقائب مدرسية على الأطفال

وقامت وزارة الداخلية من خلال منظومة أمان بتجهيز وتوزيع حقائب مدرسية بمشتملاتها على الأطفال، وتوزيع عبوات تحتوى على سلع غذائية متنوعة على الأسر الأكثر احتياجًا بمناسبة العام الدراسي الجديد، بالتنسيق مع كل القطاعات ومديريات الأمن في محافظات «القليوبية – دمياط – السويس – الإسماعيلية – مطروح – بني سويف – شمال سيناء – بورسعيد – الدقهلية»، تعزيزًا لروح المشاركة والمؤازرة بين هيئة الشرطة والمواطنين في مختلف المناسبات.

توزيع حقائب مدرسية وعبوات مدرسية

وقامت وزارة الداخلية بإيفاد مأموريات من قطاع المشروعات والتنمية، بالتنسيق مع مديريات الأمن في جميع أنحاء الجمهورية، لتوزيع تلك المساعدات على مستحقيها بأماكن إقامتهم، وذلك في إطار الدور الذي تضطلع به وزارة الداخلية في المشاركة المجتمعية، لتخفيف العبء عن كاهل المواطنين، من خلال توزيع حقائب مدرسية بمشتملاتها على الأطفال.

توزيع حقائب مدرسية وعبوات غذائية

تواصل المرحلة 24 من مبادرة كلنا واحد

وواصلت وزارة الداخلية فعاليات المرحلة الـ24 من مبادرة كلنا واحد التي تستمر لمدة شهر، بمناسبة قرب بداية العام الدراسي الجديد 2023- 2024، لتوفير كل المتطلبات والمستلزمات المدرسية بأسعار مخفضة عن مثيلاتها بالأسواق، والاستمرار في توفير كل السلع الغذائية وغير الغذائية بجودة عالية وبأسعار مخفضة بنسبة تصل إلى 40%، بالتنسيق مع مختلف قطاعات الوزارة ومديريات الأمن على مستوى الجمهورية، حيث تتوافر السلع بالمنافذ والسرادقات الموضحة على الموقع الرسمي لوزارة الداخلية (moi.gov.eg).

توزيع حقائب مدرسية وعبوات غذائية

وذكر وزارة الداخلية، أنه تم التنسيق مع كبرى الشركات والسلاسل التجارية للمشاركة في المبادرة، لتوفير كل المتطلبات المدرسية من خلال 1513 منفذًا، و6 معارض رئيسية، و37 معرضًا فرعيًا بمختلف محافظات الجمهورية، بالتنسيق مع الإدارة العامة لشرطة التموين والتجارة والموردين من أصحاب الشركات التجارية المتخصصة في مجال المستلزمات والأدوات المدرسية للمشاركة في المبادرة.

توزيع حقائب مدرسية وعبوات غذائية

ولفتت إلى التنسيق مع مديريات الأمن على مستوى الجمهورية بإقامة شوادر ومعارض لتوفير المتطلبات المدرسية بأسعار مخفضة عن مثيلاتها بالأسواق، بالتنسيق مع منتجي ومصنعي الزي المدرسي وأصحاب المكتبات الكبرى، وعرضها للبيع من خلال سيارات متحركة ومنافذ ثابتة ومعارض، تحت إشراف وتأمين من أجهزة المديرية.

عاجل