رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

اليوم آخر موعد لتسجيل الرغبات أمام الطلاب الناجحين بالثانوية الأزهرية

نشر
جامعة الأزهر
جامعة الأزهر

أعلن المركز الإعلامي بجامعة الأزهر أن اليوم الثلاثاء آخر موعد لتسجيل الرغبات أمام الطلاب الناجحين في الدورين: الأول، والثاني بالشهادة الثانوية الأزهرية.

وأوضح المركز الإعلامي - وفق بيان اليوم - أن باب تسجيل الرغبات سوف يتم غلقه مساء اليوم في تمام الساعة العاشرة مساء، ورابط التسجيل:
https://tansik.digital.gov.eg/application/

تسجيل رغبات تنسيق جامعة الأزهر

وأوضح نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب أن مكتب تنسيق القبول سيظل يعمل حتى اعتماد نتيجة الدور الثاني للشهادة الثانوية الأزهرية، منوها إلى أن الطلاب الناجحين في الدور الثاني سيتاح لهم تسجيل رغباتهم عقب اعتماد نتيجة الدور الثاني للشهادة الثانوية الأزهرية. 

ووجه نائب رئيس الجامعة أبناءه الطلاب والطالبات بالدخول من خلال الرابط المرفق لبوابة مصر الرقمية؛ للاطلاع على الحدود الدنيا للقبول بكليات جامعة الأزهر للعام الدراسي الماضي؛ بهدف الاسترشاد بعد ذلك لكل طالب في تسجيل رغباته، داعيًا لأبنائه الطلاب والطالبات بالتوفيق في اختيار الكلية التي تتناسب ومجموعهم ورغبتهم، وأن يكونوا نافعين لدينهم ووطنهم:
https://tansik.digital.gov.eg/application/Certificates/Azhar/DefaultAzhar.aspx

جامعة الأزهر تفتح باب تسجيل الرغبات لطلاب الثانوية الأزهرية 

في وقت سابق أعلن نائب رئيس جامعة الأزهر لشئون التعليم والطلاب، فتح باب تسجيل الرغبات أمام طلاب الثانوية الأزهرية.

وقال  الدكتور محمد الشربيني، إنه سيتم فتح التسجيل أمام الطلاب الناجحين في الدور الأول، لافتا إلى استمرار عملية التسجيل حتى ظهور نتيجة الدور الثانى، وسوف يتاح للطلاب الناجحين في الدور الثاني تسجيل رغباتهم. 
 وكشف نائب رئيس جامعة الأزهر لشئون التعليم والطلاب، عن إضافة فصول هندسة بنات قنا، وفصول كلية تمريض بأسيوط ودمياط بنات لطلاب الثانوية الأزهرية، وتغيير مسمى معهد قواعد البيانات إلى المعهد الفني للتسجيل الطبى والإحصاء. 
وانتهت امتحانات الدور الثاني لطلاب الثانوية الأزهرية الاثنين 3 سبتمبر الجاري تمهيدًا لإعلان النتيجة. 

وأعلنت جامعة الأزهر برئاسة الدكتور سلامة داود رئيس الجامعة نتيجة تنسيق القبول للعام الجامعي 2022-2023م، حيث قدم التهنئة للطلاب الجدد والشكر للقائمين على مكتب التنسيق.

وأكد على توحيد الحد الأدنى لكليات الطب وطب الأسنان والصيدلة والهندسة على مستوى المنطقة الجغرافية (القاهرة – قبلي – بحري) ترسيخا لمبدأ المساواة بين الطلاب والطالبات.

وقال الدكتور سلامة داود، رئيس جامعة الأزهر.

 إن إجمالي عدد الناجحين بالثانوية بلغ (93132)  طالبا، تقدم منهم للتنسيق (78085) طالب.   

عاجل