رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

عبر الفيديو كونفرانس.. وزير الرياضة يؤازر بعثة رفع الأثقال ببطولة العالم

نشر
وزير الشباب والرياضة
وزير الشباب والرياضة

قام الدكتور أشرف صبحي، وزير الشباب والرياضة، بالاتصال عبر الفيديو كونفرانس، لمؤازرة بعثة المنتخب المصري لرفع الأثقال المشاركة في بطولة العالم والمؤهلة لدورة الألعاب الأولمبية بباريس 2024. تقام البطولة حاليًا في العاصمة السعودية الرياض خلال الفترة من 3 وحتى 17 سبتمبر الجاري.

قدّم وزير الشباب والرياضة خلال الاتصال الدعم والتشجيع للبعثة المصرية، مؤكدًا أهمية البطولة وأثرها في تعزيز مكانة مصر على الساحة الرياضية العالمية. كما عبّر الوزير عن فخره باللاعبين واللاعبات المشاركين وثقته في قدراتهم على تحقيق نتائج مبهرة.

واضاف وزير الرياضة إن بطولة العالم والمؤهلة لدورة الألعاب الأولمبية بباريس 2024 فرصة رائعة للاعبي المنتخب المصري لتحقيق إنجازات استثنائية والحصول على تصنيفات عالية. وتعزيز هذه الإنجازات لفرص المشاركة المصرية في الأحداث الرياضية العالمية الكبرى وتعزيز مكانة مصر كقوة رياضية قوية على المستوى العالمي.

مشيرا إلى أن بطولة العالم لرفع الأثقال فرصة هامة للرياضيين المصريين للتنافس مع أفضل اللاعبين في العالم وقياس قدراتهم، متمنيا لهم الفوز بالميداليات والنجاح في التأهل لدورة الألعاب الأولمبية.

وتضم قائمة المنتخب المصري المشاركة في بطولة العالم، 7 لاعبين ولاعبات، وهم: “سارة سمير وزن 76 كجم ، نعمة سعيد وزن 71 كجم ، حليمة عبد العظيم وزن +87 كريم كحلة وزن 96 كجم ، محمود حسني وزن 96 كجم ، ياسر أسامة وزن 102 كجم ، وعبد الرحمن محمد وزن +109 كجم “.
ويترأس بعثة المنتخب المصري للكبار لرفع الأثقال في السعودية، أحمد مصطفى حسين عضو مجلس إدارة الاتحاد المصري، كما يتواجد رئيس الاتحاد المصري لرفع الأثقال وعضو اللجنة الأولمبية المصرية محمد عبد المقصود لحضور اجتماع الاتحاد الدولي.

وزير الرياضة يهنئ اتحاد الجودو بعد حصد لقب بطولة إفريقيا 

تقدم وزير الشباب والرياضة الدكتور أشرف صبحي، بالتهنئة القلبية إلي الاتحاد المصري للجودو برئاسة الكابتن مرزوق علي وجميع أعضاء بعثة المنتخب المصري، بعد إنتهاء منافسات بطولة إفريقيا وتصدر مصر الترتيب العام للبطولة بالمغرب.

وحصد منتخبنا الوطني علي لقب البطولة بعد الفوز بــ8 ميداليات بواقع 3 ذهبيات وفضيتين و3 برونزيات، وجاءت كالتالي: يسري سامي وزن 60 كجم – ميدالية ذهبية، محمد عبد الموجود وزن 66 كجم – ميدالية ذهبية عمر الرملي وزن 90 كجم – ميدالية ذهبية، عادل حمادة وزن 60 كجم – ميدالية فضية، عبد الرحمن عبد الغني وزن 81 كجم - ميدالية فضية، أحمد عبد الرحمن وزن 66 كجم – ميدالية برونزية، عبد الرحمن محمد وزن 81 كجم - ميدالية برونزية، وأحمد فياض وزن 100 كجم – ميدالية برونزية.

 

أكد الوزير متابعته المستمرة لكافة مشاركات كافة المنتخبات القومية والأبطال الرياضيين المصريين الأوليمبين والبارالمبيين في مختلف البطولات العالمية والقارية، وذلك في إطار اهتمام وزارة الشباب والرياضة بالارتقاء بمستوى اللاعبين ودعمهم لإحراز المزيد من الإنجازات.

وتوجه مرزوق علي رئيس الاتحاد المصري للجودو، بالشكر للدولة المصرية ممثلة في وزارة الشباب والرياضة على الدعم والمساندة المستمرة، مؤكدًا أن الدكتور أشرف صبحي هو شريك أساسي في النجاحات التي يحققها الجودو المصري على كل المستويات.

وزير الرياضة يطمئن علي بعثة منتخب الجودو بعد زلزال المغرب

بعد وقوع زلزال بالمغرب، أجرى الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة، اتصالًا هاتفيًا بالكابتن مرزوق علي رئيس الاتحاد المصري للجودو؛ للاطمئنان علي بعثة المنتخب المصري التي كانت تشارك في البطولة الأفريقية للجودو، والتي أقيمت في مدينة الدار البيضاء.

واطمئن الوزير علي كافة أفراد البعثة وجميعهم بخير، متمنيًا السلامة لكافة الشعب المغربي من توابع زلزال أمس. مؤكدًا متابعته المستمرة لكافة مشاركات كافة المنتخبات القومية والأبطال الرياضيين المصريين الأولمبيين والبارالمبيين في مختلف البطولات العالمية والقارية، وذلك في إطار اهتمام وزارة الشباب والرياضة بالارتقاء بمستوى اللاعبين ودعمهم لإحراز المزيد من الإنجازات.

 

ويشارك منتخب مصر في بطولة أفريقيا، والتي تُعد واحدة من البطولات المؤهلة لأولمبياد باريس 2024، بقائمة تضم 14 لاعبا ولاعبة، ومشاركة 36 منتخبًا بإجمالي 192 لاعبا ولاعبة، في 7 موازين للرجال و7 موازين للسيدات.
 

 


 

عاجل