رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

تسليم المرحلة الأولى من مجمع المصالح المميكن في الوادي الجديد

نشر
محافظة الوادي الجديد
محافظة الوادي الجديد

قامت محافظة الوادي الجديد، اليوم الأحد، بتسليم المرحلة الأولى من مباني المديريات الخدمية المتنقلة بمجمع المصالح الحكومية المميكن للمحافظة، والذى يجري ربطه بالعاصمة الإدارية الجديدة ، لتوفير الخدمات الحكومية المختلفة للمواطنين.

مجمع المصالح الحكومية المميكن بالوادي الجديد

شهد مجمع المصالح الحكومية المميكن، تواجد الموظفين بالزي الموحد من مديريات الشباب والرياضة، الإسكان، التموين، الطب البيطري، الصحة، الزراعة، في ظل بدء تسكين العاملين بالمكاتب الخاصة بكل مديرية بمبنى المديريات، وإجراء التجارب النهائية لتشغيل المرافق استعدادًا للانتقال الفعلي قبل نهاية الشهر الجاري.

وأكد المحافظ محمد الزملوط أن ذلك يأتي في إطار الاستعدادات الجارية وسرعة الانتهاء من كافة المرافق لتوفير الخدمات المختلفة للعاملين بالمصالح الحكومية والبدء في تقديم الخدمات للمواطنين.

يذكر أن محافظة الوادي الجديد قامت بإنشاء نموذج للعاصمة الإدارية الجديدة في مركز الخارجة يضم مجمع المصالح الحكومية المميكن، بالإضافة إلى مناطق سكنية، ومن المقرر إنشاء أبراج سكنية ذكية مزودة بكل المرافق والوسائل التكنولوجية الحديثة.

زيارة حاكم مقاطعة تايان ومسؤولو وزارة الثقافة الصينية

التقي اللواء دكتور محمد الزملوط محافظ الوادي الجديد، مع حاكم مقاطعة "تايان"، ومسؤولي وزارة الثقافة الصينية، بحضور لفيف من السفراء وممثلي الوفود المشاركة، وذلك خلال حفل افتتاح" المهرجان الدولي الـ ٣٧ لتسلق قمة جبل تاي". والذي أعقبه زيارة لمتحف "داونكو " أحد أشهر متاحف المقاطعة. 

يذكر أن جبل تايشان يقع في وسط مقاطعة شاندونج، ويمتد لأكثر من 200 كيلومتر من الشرق إلى الغرب وخمسين كيلومترا من الشمال إلى الجنوب، وتبلغ مساحته الإجمالية حوالي 426 كيلومترا مربعا ويبلغ أقصى ارتفاع له 1545 مترًا عن سطح البحر، وفي التاريخ القديم، اعتقد الصينيون القدماء أن السماء والأرض تدعمهما خمسة جبال، وقد كرم الناس هذه الجبال الخمسة باسم "وويويه" (الجبال الشامخة الخمسة)، ومن بينها جبل تايشان الذي يخترق عنان السماء ويرمز إلى الأمة الصينية. 

يقع جبل تايشان في أقصى الطرف الشرقي من أرض شاسعة، وهو أول ما يستقبل أشعة الشمس في الصباح الباكر، ويؤمن الناس أن الحياة بدأت من هنا، لذلك يعتبرون جبل تايشان أعظم الجبال الخمسة.

عاجل