رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

استمرار فعاليات التدريب المصري الأمريكي المشترك «النجم الساطع 2023»

نشر
النجم الساطع 2023
النجم الساطع 2023

تستمر فعاليات التدريب المصري الأمريكي المشترك «النجم الساطع 2023»، بمشاركة عدد من الدول الشقيقة والصديقة، والذي يتم تنفيذه في قاعدة محمد نجيب العسكرية.

النجم الساطع 2023

فعاليات التدريب المشترك «النجم الساطع 2023»

تضمنت فعاليات تدريب «النجم الساطع 2023» تنفيذ عدد من الرمايات النمطية وغير النمطية بالذخيرة الحية لمختلف الأسلحة من أوضاع الرمي المختلفة، كما تم تنفيذ التدريب (SOF-09) لتبادل الخبرات في مجال القوات الخاصة، واستعراض معدات الحرب الكيميائية من الدول المشاركة في التدريب.

وشملت الأنشطة التدريبية تنفيذ مشروع مراكز القيادة المشترك (CPX)، الذي تضمن العديد من المحاضرات النظرية والعملية وإجراءات التحضير والتنظيم للمعركة وأعمال القيادة والسيطرة وتبادل الخبرات والمعلومات والتدريب على صنع واتخاذ القرار، فضلًا عن مشاركة خبراء اللجنة الدولية للصليب الأحمر بعدد من الأنشطة التدريبية.

النجم الساطع 2023

كما تضمنت فعاليات التدريب «النجم الساطع 2023» تنفيذ عدد من الدورات التدريبية القصيرة (STX) التي تتناول مجابهة الطائرة الموجهة دون طيار ومكافحة القناصة ومجابهة العبوات الناسفة والإسعافات الأولية، كما تم التدريب على أعمال البحث والإنقاذ الطبي، وتنفيذ عملية إخلاء طبي جوي بمشاركة القوات الجوية وعناصر من إدارة الخدمات الطبية، وتنفيذ عدد من المحاضرات في مجال الأمن السيبراني.

النجم الساطع 2023

أنشطة تدريبية للقوات البحرية

ونفذت القوات البحرية عددًا من الأنشطة التدريبية مع نظيراتها من الدول المشاركة، تضمنت عددًا من المحاضرات لتوحيد المفاهيم وتبادل الخبرات القتالية، وتنفيذ عدد من تشكيلات الإبحار، كما قامت عناصر القوات الجوية من الدول المشاركة بتنفيذ طلعات جوية مشتركة للتدريب على أعمال القتال الجوي والتزود بالوقود في الجو.

النجم الساطع 2023

وتواصل كل أجهزة القيادة العامة للقوات المسلحة التنظيم والتخطيط الجيد لمختلف الأنشطة التدريبية، وتنسيق الجهود المشتركة لكل الدول لتحقيق أقصى استفادة ممكنة من التدريب المشترك «النجم الساطع 2023»، الذي يُعد من أكبر التدريبات البرية البحرية الجوية المشتركة بالمنطقة.

عاجل