رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

3 شروط للقبول.. جامعة حلوان الأهلية تعيد فتح باب التقديم الإلكتروني

نشر
جامعة حلوان
جامعة حلوان

أعادت جامعة حلوان الأهلية فتح باب التقديم الإلكتروني للأماكن الشاغرة بجميع البرامج الدراسية والكليات العاملة بالجامعة بالعام الجامعي 2023/2024.

الجامعة كشفت عن أن القبول بأسبقية سداد المصروفات الإدارية والقسط الأول من المصروفات الدراسية، من خلال كود الدفع الذي سيظهر على صفحة الطالب على موقع التقديم بحد أقصى 48 ساعة فقط من تاريخ ظهور الكود على صفحة الطالب.

في سياق متصل، أعلن مكتب التنسيق عن بدء تسجيل رغبات طلاب الثانوية العامة الناجحين فى الدور الثاني بالثانوية العامة 2023، فور استلامهم شهادات الثانوية العامة من المدارس لاحتوائها الرقم السرى الذى يمكن الطلاب من الدخول على موقع التنسيق الإلكترونى لتدوين رغباته. 
 

وارتفع في الساعات الأخيرة معدل البحث عن رابط نتيجة الدور الثاني للثانوية العامة 2023، و موعد نتيجة الدور الثاني للثانوية العامة 2023، وذلك بالتزامن مع قرب إعلان النتيجة.

واعتمد وزير التربية والتعليم والتعليم الفني الدكتور رضا حجازي، في وقت سابق، نتيجة الدور الثاني لطلاب شهادة إتمام الثانوية العامة للعام الدراسي 2022/ 2023 بنسبة نجاح 89.04%.

وبلغ عدد المتقدمين لامتحانات الدور الثاني 119 ألفا و348 طالبا وطالبة، حضر منهم 119 ألفا و271 طالبا وطالبة، وبلغ عدد الناجحين 106 آلاف و194 طالبا وطالبة.

قائمة المعاهد المعتمدة من وزارة التعليم العالي

زاد البحث حول قائمة المعاهد المعتمدة من وزارة التعليم العالي 2023، مع تقديم الطلاب للتقديم في تنسيق المرحلة الثالثة 2023، والتي تتضمن أغلبها من المعاهد وبعض الكليات البسيطة بعدد من الجامعات.

وقد يتعرض كثيرون من الطلبة وأولياء الأمور للخداع من بعض الكليات والمعاهد غير المعتمدة ويكتشفون بعد سنوات من الدراسة  والعناء فيها أن كل ما مروا به كان سرابا، حيث يظهر أن شهادات تلك الجامعات والمعاهد غير المعتمدة ولن تفيدهم في سوق العمل، أو أن تلك الكيانات تمارس أنشطة تعليمية دون الحصول على التراخيص اللازمة من الحكومة. 

المعاهد المعتمدة من وزارة التعليم العالي 2023 

كان الدكتور أيمن عاشور وزير التعليم العالي والبحث العلمي، بإعلان قوائم مؤسسات التعليم العالي المُعتمدة في جمهورية مصر العربية من كليات ومعاهد ؛ لتوعية الطلاب وأولياء الأمور بهذه المؤسسات التعليمية المُعتمدة حتى لا يتعرضوا للخداع.

وتشمل القائمة المؤسسات التعليمية المُعتمدة من الوزارة ومنها قائمة المعاهد المعتمدة من وزارة التعليم العالي 2023 وكذلك  (الجامعات الحكومية، الجامعات الخاصة، الجامعات الأهلية، الجامعات التكنولوجية، أفرع الجامعات الأجنبية، جامعات باتفاقيات دولية، جامعات باتفاقيات إطارية، جامعات بقوانين خاصة، أكاديميات حكومية، الكليات التكنولوجية).

المؤسسات التعليمية المُعتمدة بمصر

وفيما يلي نستعرض أسماء قائمة المعاهد المعتمدة من وزارة التعليم العالي 2023 بجمهورية مصر العربية:

المعاهد العالية:
يبلغ عدد المعاهد العالية الخاصة القائمة حاليًا (204) معهدًا، موزعة على (8) قطاعات أكاديمية مُتخصصة (هندسة، تجاري، علوم وحاسب، إعلام ولغات، خدمة اجتماعية، سياحة وفنادق، علوم صحة وتمريض، زراعة)، وهي على النحو التالي:-

جامعة القاهرة

 

عاجل