رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

قرار عاجل من محافظة القاهرة بعد وفاة 3 في انهيار عقار حدائق القبة

نشر
انهيار عقار حدائق
انهيار عقار حدائق القبة

أصدر محافظ القاهرة خالد عبد العال، قرارا بعد انهيار عقار حدائق القبة،  إذ وجه مديرية التضامن الاجتماعي بصرف الإعانات العاجلة اللازمة للمتضررين من حادث العقار.

كما قرر المحافظ تشكيل لجنة هندسية لفحص العقارات المجاورة للعقار المنهار ، مع عمل الصلبات والتحفظات اللازمة لتأمين سلامة المارة والعقارات، مؤكداً على ضرورة رفع المخلفات الناتجة عن الحادث فور انتهاء النيابة العامة من المعاينة.

 3 حالات وفاة

وكانت غرفة العمليات المركزية بمحافظة القاهرة قد تلقت بلاغًا بانهيار عقار بـ 3 شارع بواقين عوض، من شارع الجراج، بحي حدائق القبة، مكون من دور أرضى وأربعة أدوار متكررة أسقف خرسانية، ويقطن به أسرة واحدة، وأسفر الحادث عن 3 حالات وفاة، و3 مصابين تم نقلهم لمستشفى الدمرداش.

كما نتج عن الانهيار سقوط شُرفتين من العقار المجاور رقم 1 بواقين عوض، والمكون من دور أرضي، و5 طوابق؛ مما أدى إلى إصابة اثنين من المواطنين تم نقلهما لمستشفى الدمرداش.

شهد حي حدائق القبة انهيار عقار قبل قليل ، ما أدى إلى مصرع شخصين وأصيب 4 آخرين كحصيلة مبدئية قبل ارتفاع العدد إلى 3 وفيات.
 

تلقت تلقت غرفة عمليات النجدة، بلاغا يفيد بوقوع انهيار منزل مكون من 4 طوابق في شارع ترعة الجبل بدائرة قسم شرطة حدائق القبة، وانتقل رجال الحماية المدنية إلى المكان وتم رفع الأنقاض وحرر محضر بالواقعة. 

كما انتقلت قيادات محافظة القاهرة وتم الدفع بالمعدات الثقيلة الى موقع انهيار العقار، وجرى تحرير المحضر اللازم تجاه الواقعة واخطار النيابة العامة .

وقرر اللواء خالد عبد العال محافظ القاهرة تشكيل لجنة هندسية لفحص العقارات المجاورة للعقار الذى حدث به الانهيار لبيان مدى تأثرها.

كانت قد تلقت غرفة العمليات المركزية بمحافظة القاهرة بلاغًا بـ انهيار عقار جزئيا القار رقم 6 حارة المدرسة من شارع المحجر بحى الخليفة.

وعلى الفور انتقلت قوات الحماية المدنية والإسعاف والقيادات الأمنية وجميع الأجهزة التنفيذية بالمحافظة لموقع انهيار عقار حي الخليفة في يوليو الماضي

3 طوابق 

وتبين أن العقار مكون من أرضى و3 طوابق حوائط حاملة وأسقف خشبية  ، وصادر له قرارات إزالة للدورين الثانى والثالث رفض السكان تنفيذها وتم عمل محاضر عدم تنفيذ ضد المخالفين ، وأسفر الانهيار عن مصابين اثنين وحالة وفاة.

وقرر اللواء خالد عبد العال محافظ القاهرة تشكيل لجنة هندسية لفحص العقارات المجاورة للعقار الذى حدث به الانهيار الجزئي لبيان مدى تأثرها.

وشدد محافظ القاهرة على رئيس حى الخليفة بعمل الصلبات اللازمة للعقار لتأمين المارة والعقارات المجاورة وقد باشرت النيابة العامة التحقيقات.

وكان قد تسبب انهيار عقارمكون 3 طوابق بمنطقة الخليفة في مصرع سيدة وإصابة شخص آخر، وعقب الانهيار انتقلت قوات الإنقاذ إلى مكان وقوع الانهيار.

وتلقت غرفة عمليات النجدة، بلاغا يفيد بوقوع انهيار عقار مكون من 3 طوابق بمنطقة الخليفة وعلي الفور انتقلت سيارات الإسعاف وقوات الحماية المدنية، وقسم شرطة الخليفة إلى مكان البلاغ، وجرى البحث عن المفقودين أسفل أنقاض العقار المنهار.

WhatsApp Image 2023-09-06 at 10.55.55 AM
WhatsApp Image 2023-09-06 at 10.55.55 AM
WhatsApp Image 2023-09-06 at 10.55.57 AM (1)
WhatsApp Image 2023-09-06 at 10.55.57 AM (1)
WhatsApp Image 2023-09-06 at 10.55.57 AM
WhatsApp Image 2023-09-06 at 10.55.57 AM
عاجل