رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

وزير الرياضة يوافق على صرف دعم إضافي لنادي بسيون بمبلغ 30 ألف جنيه

نشر
وزير الشباب والرياضة
وزير الشباب والرياضة

وافق الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة على صرف مبلغ ٣٠ ألف جنيه؛ كدعم إضافى للصرف على الأنشطة الرياضية المختلفة بنادى بسيون الرياضي بالغربية، وفق القوانين واللوائح الإدارية المُنظمة لهذا الشأن.

 

أكد وزير الشباب والرياضة أن هذا الدعم الإضافي يأتي في ضوء حرص الوزارة على دعم الأندية الرياضية بمختلف محافظات الجمهورية للوفاء بالتزاماتها ومن أجل ضمان استمرارية الأنشطة الرياضية، وكذلك رفع كفاءة الأندية ومراكز الشباب لتهيئة مناخ ملائم للشباب لإخراج طاقتهم وتطوير مهاراتهم المختلفة.


وأشار الدكتور أشرف صبحي إلي حرص الوزارة على استقرار الأوضاع بكافة الأندية الرياضية سواء من الناحية المالية أو الإدارية، باعتبارها مؤسسات تقدم خدمات اجتماعية وثقافية وفنية، فضلاً عن خدماتها الرياضية.
 

استعدادات استضافة مصر بطولة الهوكى الدولية


التقي  الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة بـ شريف كمال رئيس الاتحاد المصري للهوكى، وبحضور سيف حامد رئيس الاتحاد الافريقي للهوكي وممثلا عن الاتحاد الدولى للهوكى، وذلك لبحث المستجدات الخاصة باستضافة مصر للبطولة والمقرر إقامتها تحت سفح الاهرامات فى الفترة من ٢٠ حتى ٢١ اكتوبر  القادم بمشاركة ١٠ فرق للرجال والسيدات .


 وسوف يتحمل الاتحاد الدولى للهوكي كافة الالتزامات المالية للفرق المشاركة بالبطولة من إقامة وتنقلات بالإضافة إلى إهداء مصر للملعب الذي سوف تقام عليه مباريات البطولة.


وأكد أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة على استعداد مصر التام لاستضافة البطولة، والتى تعتبر بطولة تسويقية فى المقام الأول، وأيضا نظرا لاختيار المكان الذي سوف تقام به المباريات "الأهرامات"  وهو ما يعتبر عامل جذب وهام لتنشيط السياحة في مصر. 


وأشاد سيف حامد رئيس الاتحاد الإفريقي للهوكي وعضو الاتحاد الدولي للعبة، بالدور الكبير الذي يلعبه الدكتور أشرف صبحى للنهوض بالرياضة المصرية، والدعم الهائل والمتواصل لاتحاد الهوكي
ومن جانب اخر سوف يلتقي وزير الشباب والرياضة الدكتور اشرف صبحي على هامش إقامة البطولة بمصر برئيس وأعضاء  الاتحاد الدولي للهوكى المتواجدين بمصر خلال فترة انعقاد البطولة.

 

تكريم الفائزين ببطولة مصر الدولية للإسكواش
 

قام الدكتور أشرف صبحي، وزير الشباب والرياضة، بتكريم الفائزين ببطولة مصر الدولية للإسكواش للناشئين والناشئات، والتي استضفتها مصر خلال الفترة من ٣٠ أغسطس حتي ٣ سبتمبر، بملاعب نادي نيو جيزة، بحضور مايكل جايد رئيس الاتحاد الألماني ورئيس لجنة المسابقات بالاتحاد الأوروبي، والدكتور عاصم خليفة رئيس الاتحاد المصري للإسكواش،  وذلك في إطار جهود الوزارة لتعزيز الرياضة وتطوير المواهب الشابة في مصر.

يشارك في البطولة ١٤ دولة مختلفة، ويتنافس خلالها ٢٧٠ لاعب من مختلف دول العالم هم أمريكا واليابان ورومانيا وكندا وهولندا وكرواتيًا والمجر والصين وباكستان وقطر والامارات والكويت والعراق.

وتم تنظيم البطولة وفقًا لمراحل سنية مختلفة، بدءً من فئة الناشئين والناشئات تحت سن ١١ و١٣ و١٥ و١٧ و١٩، بالإضافة إلى فئة الناشئات تحت سن ١٩.

 

وفي فئة الناشئات تحت سن ١٧ و١٩، حققت اللاعبة نادين الحمامي المركز الأول، وتوجت اللاعبة ملك المراغي بالمركز الثاني، وهنا أبو سيتة في المركز الثالث، ومنه أحمد في المركز الرابع.

 

أما في فئة الناشئين تحت سن ١٧، فقد حصل اللاعب سيف الدين الرفاعي على المركز الأول، وتوجيه اللاعب مالك شريف بالمركز الثاني، وميكل بيتر في المركز الثالث، وحسن المنشاوي في المركز الرابع.

وعبر وزير الشباب والرياضة خلال تكريم اللاعبين عن  فخره بالمواهب الشابة وتطورها في لعبة الإسكواش، مؤكداً على أهمية دعم الشباب وتوفير بيئة مناسبة لتطوير مهاراتهم وتحقيق طموحاتهم الرياضية.

وأشار "صبحي" إلي أن تنظيم تلك البطولة يعكس حرص وزارة الشباب والرياضة علي تعزيز الرياضة لدى الشباب وتشجيعهم على المشاركة في الفعاليات الرياضية العالمية، واستمراراً للجهود المتواصلة لتطوير المواهب الشابة في سبيل تعزيز الرياضة المصرية، والمساهمة في بناء جيل قوي يستطيع اعتلاء منصات التتويج.

عاجل