رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

إصابة زوجة الرئيس الأمريكي بكورونا للمرة الثالثة

نشر
مستقبل وطن نيوز

قال البيت الأبيض إن الاختبارات والفحوصات أثبتت إصابة زوجة الرئيس الأمريكي جيل بايدن بكورونا وإنها تعاني أعراضا خفيفة، بينما جاءت نتيجة اختبار الرئيس جو بايدن سلبية للفيروس.
وأضاف البيت الأبيض، وفقا لقناة "الحرة" الفضائية، الأمريكية اليوم الثلاثاء، أنه "بعد نتيجة الاختبار الإيجابية للسيدة الأولى لكوفيد-19، خضع الرئيس بايدن لاختبار كوفيد، وجاءت نتيجة اختبار الرئيس سلبية".
من جهتها، قالت إليزابيث ألكسندر، مديرة اتصالات زوجة الرئيس الأمريكي بايدن بيان قوله إن الاختبارات "أثبتت إصابة السيدة الأولى بكوفيد-19.. وستبقى في المنزل في يهوبوث بيتش بديلاوير".


وكانت آخر مرة أصيبت فيها زوجة زوجة الرئيس الأمريكي بايدن البالغة من العمر 72 عامًا بفيروس كورونا في أغسطس من العام الماضي، في حين كانت آخر اختبار إيجابي للرئيس جو بايدن البالغ من العمر 80 عامًا في يوليو 2022.

إصابة زوجة الرئيس الأمريكي بكورونا للمرة الثانية

 

كانت أعلنت كيلسي دونوهيو، نائبة مديرة الاتصالات لسيدة أمريكا الأولى جيل بايدن، أن الفحوص أثبتت إصابتها بكورونا مرة أخرى، لكنها لا تعاني من أي أعراض، بينما ظلت نتائج فحوص الرئيس جو بايدن سلبية.

وقالت دونوهيو في بيان إن "فحوص جيل بايدن جاءت إيجابية، الأربعاء، بعد اختبار سلبي في اليوم السابق"، وإن "الوحدة الطبية بالبيت الأبيض أبلغت المخالطين لها".

 

 

وأضافت: "لم تظهر الأعراض مرة الأخرى على السيدة الأولى، وستبقى في ديلاوير حيث بدأت الخضوع لإجراءات العزل من جديد".

وأثبتت الفحوص إصابة جيل بايدن (71 عاماً) لأول مرة بكوفيد-19 في 16 أغسطس، وكانت قد أنهت فترة العزل الأولى في 21 أغسطس، بعد حصولها على دواء مضاد للفيروسات.

عاجل