رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

علي فرج يواصل صدارة التصنيف العالمي للإسكواش

نشر
علي فرج
علي فرج

واصل علي فرج لاعب وادي دجلة تصدره للتصنيف العالمي لرجال الإسكواش وذلك طبقا للتصنيف الدولي الصادر اليوم الإثنين.

واستطاع علي فرج التتويج بلقب بطولة باريس الدولية للإسكواش أول أمس ذلك بعد تغلبه على المصنف الثاني عالميًا البيروفي دييجو إلياس بنتيجة 3-1في مباراة استمرت ما يقارب الساعة.

وجاء في المركز الثالث لاعب المنتخب الإنجليزي محمد الشوربجي واحتل نجم النادي الأهلي مصطفى عسل المركز الرابع وجاء في المركز الخامس النيوزيلندي بول كول واحتل المركز السادس لاعب المنتخب الإنجليزي مروان الشوربجي بينما تراجع مازن هشام مركز وحيد ليحتل المركز الثامن يليه مواطنه طارق مؤمن في المركز التاسع.

بينما احتل كريم عبد الجواد المركز الحادي عشر وفي المركز الثاني عشر اللاعب يوسف سليمان وتراجع فارس الدسوقي مركز وحيد ليحتل المركز الثالث عشر بينما احتل اللاعب محمد الشربيني المركز السادس عشر.
 

وزير الشباب والرياضة يُكرم الفائزين ببطولة مصر الدولية للإسكواش


قام الدكتور أشرف صبحي، وزير الشباب والرياضة، بتكريم الفائزين ببطولة مصر الدولية للإسكواش للناشئين والناشئات، والتي استضفتها مصر خلال الفترة من ٣٠ أغسطس حتي ٣ سبتمبر، بملاعب نادي نيو جيزة، بحضور مايكل جايد رئيس الاتحاد الألماني ورئيس لجنة المسابقات بالاتحاد الأوروبي، والدكتور عاصم خليفة رئيس الاتحاد المصري للإسكواش،  وذلك في إطار جهود الوزارة لتعزيز الرياضة وتطوير المواهب الشابة في مصر.

يشارك في البطولة ١٤ دولة مختلفة، ويتنافس خلالها ٢٧٠ لاعب من مختلف دول العالم هم أمريكا واليابان ورومانيا وكندا وهولندا وكرواتيًا والمجر والصين وباكستان وقطر والامارات والكويت والعراق.

تم تنظيم البطولة وفقًا لمراحل سنية مختلفة، بدءً من فئة الناشئين والناشئات تحت سن ١١ و١٣ و١٥ و١٧ و١٩، بالإضافة إلى فئة الناشئات تحت سن ١٩.

 

وفي فئة الناشئات تحت سن ١٧ و١٩، حققت اللاعبة نادين الحمامي المركز الأول، وتوجت اللاعبه ملك المراغي بالمركز الثاني، وهنا أبو سيتة في المركز الثالث، ومنه أحمد في المركز الرابع.

أما في فئة الناشئين تحت سن ١٧، فقد حصل اللاعب سيف الدين الرفاعي على المركز الأول، وتوجيه اللاعب مالك شريف بالمركز الثاني، وميكل بيتر في المركز الثالث، وحسن المنشاوي في المركز الرابع.

وعبر وزير الشباب والرياضة خلال تكريم اللاعبين عن  فخره بالمواهب الشابة وتطورها في لعبة الإسكواش، مؤكداً على أهمية دعم الشباب وتوفير بيئة مناسبة لتطوير مهاراتهم وتحقيق طموحاتهم الرياضية.

 

أشار "صبحي" إلي أن تنظيم تلك البطولة يعكس حرص وزارة الشباب والرياضة علي تعزيز الرياضة لدى الشباب وتشجيعهم على المشاركة في الفعاليات الرياضية العالمية، واستمراراً للجهود المتواصلة لتطوير المواهب الشابة في سبيل تعزيز الرياضة المصرية، والمساهمة في بناء جيل قوي يستطيع اعتلاء منصات التتويج.

وزير الرياضة ومحافظ الجيزة يستقبلان شعلة أسبوع شباب الجامعات الـ13


استقبل الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة شعلة أسبوع شباب الجامعات رقم 13 بكلية التربية الرياضية بالهرم رفقة اللواء أحمد راشد محافظ الجيزة.

كان في استقبال وزير الرياضة ومحافظ الجيزة الدكتور وليد عبد الرازق عميد كلية التربية الرياضية بالهرم والعديد من أساتذة الكلية.

 

 

ونوه وزير الشباب والرياضة الدكتور أشرف صبحي على أهمية الحدث حيث يعتبر مناسبة قومية يلتقي فيها الشباب المتميز من الجامعات المصرية والمعاهد العليا للتنافس الشريف فى العديد من الأنشطة الرياضية والعلمية والاجتماعية والثقافية والجوالة.

فيما أشاد اللواء أحمد راشد محافظ الجيزة بمراسم انطلاق أسبوع شباب الجامعات، مشيدا بحجم الإنجازات التى تشهدها الدولة المصرية فى قطاع الرياضة ودعم أنشطة الشباب وخاصة محافظة الجيزة والتى شهدت افتتاح العديد من المنشآت الرياضية خلال الفترة السابقة وانطلاق العديد من الفعاليات في إطار استثمار طاقات الشباب ودعم نجاحهم بمختلف الأنشطة.

 

 

حضر فعاليات الحدث اللواء شاكر يونس السكرتير العام للمحافظة.

مسار شعلة أسبوع شباب الجامعات

يذكر أن الشعلة تنتقل في ثلاثة مسارات بالجامعات المصرية التي نظمت فعاليات أسبوع شباب الجامعات من قبل؛ والتي بدأت بجامعة أسيوط انتقالًا لجامعة المنيا مرورا بعدد من الجامعات حتى تصل إلى جامعة حلوان.

وتستضيف جامعة حلوان أسبوع شباب الجامعات والمعاهد العليا المصرية الثالث عشر خلال الفترة من ٨ حتى ١٤ سبتمبر المقبل والذي يهدف لتوفير بيئة مشجعة ومليئة بالأنشطة الطلابية ويتخلل الأسبوع العديد من الأنشطة الرياضية منها (قدم خماسي، كرة يد، كرة طائرة، ألعاب القوي، تنس الطاولة، كرة السلة) بالإضافة إلى الأنشطة الفنية والاجتماعية والثقافية المتنوعة.

النسخة الخامسة من احتفالية «قادرون باختلاف»


في سياق آخر، بحث الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة، بمقر الوزارة بالعاصمة الإدارية الجديدة، مع اللجنة المنظمة الاستعدادات الأولية من احتفالية "قادرون باختلاف" لذوي القدرات والهمم في نسختها الخامسة، والتي تنظمها وزارة الشباب والرياضة بالتعاون مع الاتحاد الرياضي المصري للإعاقات الذهنية، برئاسة المهندسة أمل مبدى، وبحضور لفيف من قيادات الوزارة، والذي يتم تنفيذها تحت رعاية الرئيس عبدالفتاح السيسي، وذلك لوضع برنامج زمنى محدد وطرح الأفكار المقترحة للنسخة الخامسة من الاحتفالية.  
 

عاجل