رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

فتح برج مأخذ سور مجرى العيون للزيارة مجانا لمدة 5 أيام

نشر
سور مجرى العيون
سور مجرى العيون

قرر وزير السياحة والآثار أحمد عيسي، فتح برج مأخذ سور مجرى العيون الأثري مجانًا للزيارة، وذلك بدءا من اليوم الأحد وحتى الخميس المقبل بمناسبة افتتاحه منذ أيام، بعد الانتهاء من مشروع ترميمه.

وذكرت وزارة السياحة في بيان أن القرار جاء لتشجيع زيارة هذا الموقع الأثري والتعريف به وبتجربته السياحية المتميزة.

يذكر أن برج مأخذ سور مجري العيون كان قد افتتحه الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء يوم الخميس الماضي ضمن ثلاثة مواقع أثرية وهي برج المأخذ وحصن بابليون ومعبد بن عزرا اليهودي بمنطقة مصر القديمة، وذلك بعد الانتهاء من مشروع ترميمها.

رئيس الوزراء يتفقد مشروع ترميم برج المأخذ بسور مجرى العيون

 

تفقد رئيس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولي مشروع ترميم برج المأخذ بسور مجرى العيون رافقه كل من وزير السياحة والآثار أحمد عيسى، ووزير التنمية المحلية هشام آمنة، ومحافظ القاهرة خالد عبد العال.
واستمع رئيس الوزراء لشرح أعمال مشروع سور مجرى العيون والأعمال التي ستتم بالمنطقة المحيطة لـ سور مجرى العيون.

كما افتتح رئيس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولي، اليوم الخميس، مركز سيطرة الشبكة الوطنية للطوارئ والسلامة العامة بمحافظة القاهرة. ورافق رئيس الوزراء خلال الافتتاح وزير التنمية المحلية هشام آمنة، ومحافظ القاهرة الدكتور خالد عبد العال.

3 مليارات جنيه موازنة ترميم وصيانة المواقع الأثرية

قال وزير السياحة والآثار الدكتور أحمد عيسى، إنه تم إضافة أكثر من 4311 غرفة فندقية جديدة خلال العام الماضي، مشيرا إلى أن هناك أكثر من 25 ألف غرفة فندقية سيتم الانتهاء من تجهيزها بنهاية عام 2024.

وأضاف وزير السياحة والآثار- خلال مؤتمر صحفي، عقده بمقر الوزارة بالعاصمة الإدارية الجديدة- أن الموازنة المخصصة لأعمال الترميم والصيانة للمواقع الأثرية ستصل إلى 3 مليارات جنيه، وجميعها بالجهود الذاتية، وسيقل اعتماد المجلس الأعلى للآثار على الموازنة العامة للدولة إلى أقل من نصف مليار جنيه.

وفيما يتعلق بعملية تطوير منطقة الأهرامات، أكد وزير السياحة والآثار أنه بالفعل تم الانتهاء من أعمال التطوير، وسيتم إجراء مراجعة للتجربة السياحية في منطقة الأهرامات قبل الافتتاح الرسمي، مشيرا إلى أن الافتتاح سيكون خلال الأسابيع القليلة المقبلة.

وحول مسار العائلة المقدسة، أكدت نائب وزير السياحة والآثار لشؤون السياحة دكتورة غادة شلبي، أن الدولة أولت اهتماما كبيرًا بتطوير وإعادة تأهيل مسار العائلة المقدسة، حيث تم الانتهاء من تطوير ما يقرب من 6 نقاط، وجار العمل على الانتهاء من آخر نقطتين في محافظة أسيوط خلال الأيام القليلة القادمة.

وشددت نائب وزير السياحة على أن مسار رحلة العائلة المقدسة يعد أحد أنماط السياحة المصرية المتنوعة ويضاف إليها، مما يمثل دفعة قوية للسياحة المصرية، مشيرة إلى أن هناك بعض الشركات التي تنظم بعض الرحلات لمسار العائلة المقدسة.

وأوضحت أن يجرى العمل على الترويج السياحي لمسار العائلة المقدسة بالتنسيق مع بابا الفاتيكان، مشيرة إلى أن الوزارة بصدد الحصول على مباركة الفاتيكان للترويج للسياحي للمسار.

 

 

 


 

عاجل