رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

محافظ الوادي الجديد يشارك باحتفالية تأسيس اتحاد طريق الحرير للمدن السياحية بالصين

نشر
محافظ الوادي الجديد
محافظ الوادي الجديد

أعلن محمد الزملوط محافظ الوادي الجديد، مشاركة المحافظة كعضو مؤسس باتحاد طريق الحرير للمدن السياحية (ITASRC)، والذي اطلقته جمهورية الصين الشعبية بمشاركة ٤٠ مدينة حول العالم من بينها الوادي الجديد.

وأوضح الزملوط، في بيان اليوم السبت، خلال مشاركته باحتفالية تأسيس الاتحاد بالصين أن الاتحاد يهدف إلى تعزيز الترويج السياحي وتبادل ونقل التكنولوجيا والارتقاء بصناعة السياحة بين المدن الأعضاء، وتطوير الموارد السياحية والثقافية وحماية التراث، وتحسين العلامة التجارية للمدن. فضلاً عن التوسع في مجالات التدريب المهني والبحوث الأكاديمية والميدانية؛ لتنمية الأنشطة الثقافية والسياحية بهذه المدن.

معرض مصور لأهم المعالم والمزارات السياحية

وأشار إلى أن الفعاليات شهدت إقامة معرض مصور لأهم المعالم والمزارات السياحية بالمدن الأعضاء، شاركت من خلاله المحافظة بعرض أبرز المقومات السياحية التي تحظى بها والتي تعكس تنوع الأنشطة السياحية بين السياحة الأثرية والبيئية والصحية والرياضية.

السفير الهندي يزور مناجم «فوسفات مصر» لبحث سبل الاستثمار

زار "أجيت جوبتيه"، السفير الهندي بالقاهرة يرافقه الملحق التجاري بالسفارة، مناجم شركة فوسفات مصر التابعة لوزارة البترول والثروة المعدنية في محافظة الوادي الجديد، لبحث سبل الاستثمار المشترك في مجالات مشروعات القيمة المضافة لخام الفوسفات وذلك كأولى بشائر الانضمام لمجموعة "بريكس". 

المهندس طارق الملا، وزير البترول والثروة المعدنية، قال إن زيارة السفير الهندي لمناجم شركة فوسفات مصر في محافظة الوادي الجديد، تأتي ثمار توجيهات ومساعي القيادة السياسية في انضمام مصر لمجموعة " بريكس" والتي تضم دول البرازيل والهند روسيا وجنوب إفريقيا واندونيسيا وهو ما يعزز قدرة الاقتصاد المصري ويزيد من فرص الاستثمار المتبادل مع هذه الدول.

 

وأكد الملا، أن انضمام مصر لمجموعة "بريكس" سيزيد فرص تعزيز علاقاتها الاقتصادية مع الدول الأعضاء الأخرى وتوسيع فرص التجارة والاستثمار، وهذا يمكن أن يؤدي إلى زيادة النمو الاقتصادي وتنويع مصادر الدخل القومي.

من جانبه أكد المهندس محمد عبدالعظيم، رئيس شركة فوسفات مصر بوزارة البترول والثروة المعدنية، أن مناجم الشركة في هضبة أبو طرطور بمركز الخارجة في محافظة الوادي الجديد استقبلت السفير الهندي والملحق التجاري بالسفارة الهندية، وتضمنت الزيارة تفقد مناجم الفوسفات في الهضبة بقطاع "المغربي الليفية" ومناطق استخراج الخام والكسارات وخط التعبئة الجديد بالإضافة لتفقد البنية التحتية والمرافق والخدمات المتواجدة بالمشروع والذي يؤهله لتنفيذ مشروعات القيمة المضافة ذات القيمة الاقتصادية المرتفعة مثل مصنع حامض الفوسفوريك أو الأسمدة والتي تسعى الوزارة والقيادة السياسية لتنفيذها لتحقيق أعلى استفادة من الثروات التعدينية.

عاجل