رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

فرقة «الحرملك» للموسيقى والغناء تحيي حفلا غي ساقية الصاوي 20 سبتمبر

نشر
ساقية الصاوي
ساقية الصاوي

حفل فني تستضيفه ساقية الصاوي مساء يوم 20 سبتمبر الجاري تحييه مطربات وعازفات فرقة “الحرملك” للموسيقى والغناء، بقيادة المايسترو الدكتورة مروة عمرو عبد المنعم.

وذكرت إدارة ساقية الصاوي، في بيان صحفي اليوم السبت، أنها في انتظار جمهورها لحضور حفلة فرقة الحرملك الموسيقية بقاعة النهر مساء يوم الأربعاء 20 سبتمبر الجاري، مشيرة إلى أن الحفل سيكون به الكثير من المفاجآت.

ويتضمن برنامج الحفل -على مسرح ساقية الصاوي- عددا من المقطوعات الموسيقية والأغاني منها "بتنادينى تاني"، و"أكذب عليك"، و"3 دقات"، و"اكابيلا"،"الموضات"، "بحتاجلك وتحتاجلى" و"الحلوة دي قامت تعجن"، و"قولي عملك إيه قلبي".

وتعد فرقة الحرملك من أشهر الفرق النسائية، تأسست عام 2017 من عازفات ومطربات محترفات بقيادة الدكتورة مروة عمرو عبدالمنعم، وتقدم ألوانا مختلفة من الأغاني العربية القديمة والحديثة.

وبدأت الفرقة تقديم أولى حفلاتها ببيت السحيمي الأثري، والذي شهد ميلادها، ومنذ ذلك حظيت "الحرملك" بإعجاب الجماهير من مختلف الفئات، وكانت هذه نقطة انطلاق للعنصر النسائي الفريد من نوعه، وتتكون الفرقة من عازفات، ومطربات محترفات من معاهد، وكليات متخصصة.

 

إنشاد ديني على خشبة مسرح الحكمة


وأقيم حفل إنشاد ديني على خشبة مسرح الحكمة بـ ساقية الصاوي مساء أمس الجمعة لفرقة الصحابي أبو أيوب الأنصاري.

وذكرت ساقية الصاوي - في بيان - أن الحفل لمدة ساعتين في حب رسول الله صلى الله عليه وسلم، وفرقة أبو أيوب، سورية تتكون من عشرة أعضاء، ستة منهم أخوة من عائلة "أبو شعر"، ووالدهم الشيخ موفق أحمد إسماعيل أبو شعر الحسيني الرفاعي.

وفي سياق آخر، يقام على خشبة المسرح المكشوف بدار الأوبرا المصرية مساء يوم السبت 9 سبتمبر المقبل حفل جديد للفنانة والمطربة نسمة عبد العزيز، وفرقتها، في إطار برنامج شهر سبتمبر على المسرح المكشوف بدار الأوبرا المصرية. 

الفنانة نسمة تقدم برنامجا فنيا متميزا وجديدا يتضمن باقة من أشهر المؤلفات الموسيقية الغربية العالمية، منها تنويعات على آلة الماريمبا، تيكو تيكو إلى جانب مجموعة من أهم الحان الموسيقى العربية التي أعيد توزيعها لتناسب آلة الماريمبا منها مختارات من أعمال محمد عبدالوهاب، أسمهان، أم كلثوم، فيروز، فريد الأطرش، شادية/ وعبدالحليم حافظ.
 

عاجل