رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

«صحة الدقهلية» تعلن خطة القوافل العلاجية لشهر سبتمبر

نشر
قوافل طبية
قوافل طبية

أعلن وكيل وزارة الصحة بالدقهلية الدكتور شريف مكين، خطة القوافل العلاجية بالمحافظة خلال شهر سبتمبر 2023 ضمن مبادرة رئيس الجمهورية "حياة كريمة"، موضحا أن القوافل تضم مختلف التخصصات الطبية وأن الكشف والعلاج خلالها مجانا.

وقال مكين، في تصريح صحفي، إن الخطة تتضمن إطلاق 4 قوافل طبية تستمر لمدة يومين بمراكز جمصة وبني عبيد وميت غمر والمنصورة، منوها بأن اختيار مكان تنظيم القوافل العلاجية يخضع لمعايير أهمها أن تكون من الأماكن الأكثر احتياجا والأبعد عن المستشفيات الحكومية العامة، وستكون أماكن عمل القوافل على النحو التالي قرية أبو نور الدين مركز جمصة يومي 4-5 سبتمبر، تليها قرية الزهيري هلال مركز بني عبيد يومي 11 - 12 سبتمبر ثم قرية ميت أبو خالد مركز ميت غمر يومي 18-19 سبتمبر وقرية كوم بني مراس مركز المنصورة يومي 25-26 سبتمبر.

وأشار وكيل وزارة الصحة بالدقهلية إلى تأكيد محافظ الدقهلية الدكتور أيمن مختار على ضرورة توفير كافة احتياجات المرضى من الأدوية والعلاج اللازم بالمجان.

وأكد استمرار تنظيم القوافل الطبية في مختلف مراكز ومدن المحافظة والوصول بالخدمة الطبية والرعاية الصحية إلى المواطنين في أماكن إقامتهم وذلك لتخفيف الأعباء المالية عن كاهلهم.

محافظ الدقهلية يكرم الطالبة سهيلة الأولى على كلية آداب المنصورة من ذوي الهمم

الدكتور أيمن مختار، محافظ الدقهلية، كرم الطالبة سهيلة محمد حامد من ذوي القدرات الخاصة، والتي حصدت المركز الأول على شعبة إذاعة وتليفزيون قسم الإعلام كلية الآداب جامعة المنصورة بتقدير ممتاز مع مرتبة الشرف.

وخلال التكريم ، قال محافظ الدقهلية: طفخري واعتزازي بتكريم أحد أبنائي من ذوي القدرات الخاصة، وسعادتي لا توصف بتحقيق هذا النجاح المشرف الذي رفع معنوياتنا جميعا".

وتابع محافظ الدقهلية أن الرئيس عبد الفتاح السيسي، يولي ذوي الهمم اهتماما كبيرا، والذين يعيشون عصرهم الذهبي في عهده، ووجّه بتلبية جميع احتياجاتهم ومشاركتهم جميع احتفالاتهم.

طاقة أمل ونور

وأضاف محافظ الدقهلية كلمة للطالبة سهيلة محمد حامد قائلا: أنتِ طاقة أمل ونور لنا جميعا، نستمد قوتنا وعزيمتنا منكم لمواصلة العطاء وبذل كل ما هو نفيس من أجل الوطن، موجهًا شكره وتقديره لكل أم مصرية سهرت الليالي وكافحت من أجل تربية أبنائنا من ذوي الهمم، وتحملت المشاق والصعاب من أجلهم.

 

عاجل