رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

مهرجان «آفاق مسرحية» يغلق باب التقديم لدورته التاسعة 15 سبتمبر

نشر
 مهرجان آفاق مسرحية
مهرجان "آفاق مسرحية"

قال المخرج هشام السنباطي مؤسس وأمين عام مهرجان "آفاق مسرحية" إن 15 سبتمبر المقبل هو آخر موعد لتقديم الفرق المسرحية الراغبة للمشاركة في الدورة التاسعة؛ حيث سيتم غلق باب المشاركات، استعدادا لانطلاق المهرجان في أكتوبر المقبل. 
وأوضح السنباطي - لوكالة أنباء الشرق الأوسط - أن الفرق المسرحية المتقدمة تقوم بطلب للمشاركة بمقر المهرجان في "مسرح آفاق" بوسط القاهرة، مشيرا إلى أن مشاهدات اختيار العروض المشاركة ستجرى عن طريق "سي دي" فيديو للعرض كاملا أو بروفة للعرض بدون ملابس أو إضاءة أو ديكور.
وكشف السنباطي، عن أن فعاليات الدورة التاسعة من المهرجان ستنطلق اعتبارا من أول أكتوبر المقبل، وتضم تلك الدورة ثلاث مراحل؛ المرحلتين الأولى والثانية ستقام على مسرح آفاق خلال الفترة من 1 حتى 24 أكتوبر والمرحلة الثالثة النهائيات ستقام على مسرح الهناجر بدار الأوبرا من 28 أكتوبر حتى 6 نوفمبر المقبل.
مهرجان آفاق مسرحية هو مشروع مسرحي كبير يضم العديد من فرق الأقاليم من كل ربوع مصر، ويهدف إلى تقديم إبداعات شباب المسرح المستقل والحر في مختلف أشكال المسرح كمسرح الطفل والمايم والديودراما والمونودراما ومسرح ذوي الاحتياجات الخاصة، ويقام المهرجان على ثلاث مراحل وهي التصفيات الأولية وملتقى المسابقات والنهائيات.
جدير بالذكر أن المهرجان تقام دورته التاسعة تحت رعاية وزارة الثقافة، وبدعم قطاع شئون الإنتاج الثقافي، وصندوق التنمية الثقافية، والهيئة العامة لقصور الثقافة، وتترأس المهرجان شرفيا هذا العام الفنانة القديرة سهير المرشدي، وأمين عام المهرجان ومؤسسه هشام السنباطي، والمدير التنفيذي سالي سليمان، والمدير الفني رانيا الشامي.

عاجل