رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

برلماني: زيارة البرهان لمصر ولقائه الرئيس السيسي وتكشف الدعم المصري للسودان

نشر
مستقبل وطن نيوز

تحدث النائب احمد محسن، عضو مجلس الشيوخ، عن أهمية زيارة الفريق عبد الفتاح البرهان رئيس مجلس السيادة السوداني للقاهرة ، ولقائه الرئيس السيسي، والتي تأتي في توقيت هام وحساس للغاية للأزمة السودانية وتداعياتها كما تؤكد انشغال مصر وقيادتها بالتطورات في السودان.

وأشار محسن في تصريح صحفي له اليوم، إلى الزيارة التي يقوم بها رئيس مجلس السيادة السوداني، والتي تكشف حجم الدعم الذي تقدمه القاهرة للسودان ومؤازرته في أزمته للخروج منها وسرعة إنهاء الحرب.

وأوضح عضو مجلس الشيوخ، أن السياسة المصرية راسخة فيما يتعلق بالسودان، كما أن تأكيد الرئيس السيسي على ضرورة إيجاد حلول سياسية سلمية وشاملة للأزمة السودانية، تحافظ على سيادة البلاد ووحدة الشعب، وكذلك تحافظ على المؤسسات الوطنية بجانب منع أي تدخل أجنبي في السودان.

دول جوار السودان

وقال محسن: مصر ومنذ اليوم الأول للحرب وقفت بجانب الأشقاء السودانيين، واستقبلت الآلاف من اللاجئين، وقدمت مختلف ألوان الرعاية والدعم، ولم تقف في وجوههم، كما تحركت دوليا عبر تنظيم ورعاية قمة دول جوار السودان لبحث كافة سبل الدعم وطرح مبادرات وحلول تنهي الصراع الدائر.

وقال النائب احمد محسن: زيارة رئيس مجلس السيادة السوداني مهمة، وتؤكد حرص مصر على عودة الاستقرار للخرطوم، ومساندة الشعب السوداني من أجل إنهاء الأزمة التي يعشيها منذ شهور.

وعقد الرئيس عبد الفتاح السيسي اليوم الثلاثاء، بمدينة العلمين الجديدة، جلسة مباحثات مع الفريق أول ركن عبد الفتاح البرهان رئيس مجلس السيادة السوداني.

صرح بذلك المتحدث باسم رئاسة الجمهورية المستشار أحمد فهمي.

الرئيس السيسي أكد موقف مصر الثابت والراسخ بالوقوف بجانب السودان ودعم أمنه واستقراره ووحدة وسلامة أراضيه خاصةً خلال الظروف الدقيقة الراهنة واعتزاز مصر الكبير بما يربطها بالسودان على المستويين الرسمي والشعبي من أواصر تاريخية وعلاقات ثنائية عميقة.

بدوره، أعرب رئيس مجلس السيادة السوداني عن تقدير بلاده للدور الفاعل لمصر بالمنطقة والقارة الأفريقية وتقديره البالغ للعلاقات الأخوية المتينة بين البلدين الشقيقين ويشيد بالمساندة المصرية الصادقة للحفاظ على سلامة واستقرار السودان.

 

عاجل