رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

رئيس هيئة الرعاية الصحية يتفقد مجمع الإسماعيلية الطبي

نشر
رئيس هيئة الرعاية
رئيس هيئة الرعاية الصحية

أجرى الدكتور أحمد السبكي، رئيس هيئة الرعاية الصحية والمشرف العام على مشروعي التأمين الصحي الشامل وحياة كريمة بوزارة الصحة والسكان، جولة تفقدية بمجمع الإسماعيلية الطبي، التابع للهيئة بمحافظة الإسماعيلية؛ للاطمئنان على سير العمل والتأكد من تقديم أفضل خدمة ورعاية صحية للمواطنين.

وتفقد الدكتور أحمد السبكي، الأقسام المختلفة بمجمع الإسماعيلية الطبي، من الاستقبال والطوارئ والعيادات الخارجية والعمليات والرعايات المركزة والأقسام الداخلية للمرضى، كما اطمئن على انتظام الفرق الطبية، وجودة الخدمات والرعاية الصحية المقدمة للمواطنين.

مليونا خدمة طبية وعلاجية لمنتفعي التأمين الصحي

وأشاررئيس هيئة الرعاية الصحية إلى تميز وتنوع الخدمات الطبية والعلاجية بمجمع الإسماعيلية الطبي، ومطابقتها لأحدث المعايير العالمية، لافتًا إلى تقديم أكثر من مليوني خدمة طبية وعلاجية لمنتفعي التأمين الصحي الشامل بالمجمع الطبي حتى الآن، وبجودة عالمية.

وأوضح السبكي، أنه تضمنت الخدمات الطبية والعلاجية المقدمة لمنتفعي التأمين الصحي الشامل بالمجمع الطبي بالإسماعيلية، 375 ألف خدمة بقسم الطوارئ، و480 ألف خدمة بالعيادات الخارجية، و1,1 مليون خدمة تشخيصية عن طريق الفحوصات المعملية والأشعة، و37 ألف عمليات وجراحات متنوعة، إضافة إلى أكثر من 7 آلاف خدمة بالرعايات المركزة ورعايات الأطفال وحضانات المبتسرين.

وتابع رئيس هيئة الرعاية الصحية جولته التفقدية بمجمع الإسماعيلية الطبي، بعقد لقاءً مهمًا مع الأطقم الطبية والإدارية بالمنشآت الصحية التابعة للهيئة بمحافظة الإسماعيلية، في إطار التواصل المستمر وتعزيز التعاون بين رئاسة الهيئة العامة للرعاية الصحية والأطقم الطبية والإدارية في المنشآت الصحية التابعة للهيئة.

وقال رئيس هيئة الرعاية الصحية إنه لا بد أن ننتقل من مرحلة الثقة بخدمات مجمع الإسماعيلية الطبي إلى مرحلة الاختيار الأول والأفضل للمريض، مشددًا على الاستخدام الأمثل للموارد والمستلزمات الطبية لعلاج المرضى، ومنوهًا أن العلم وتطبيق أفضل الممارسات هما دستور عمل الهيئة، ومؤكدًا أن الإنتاجية والأداء والانضباط أهم معايير جودة الموظف.

وقدم الدكتور أحمد السبكي، الفرصة للأطقم الطبية والإدارية للتعبير عن آرائهم وتقديم اقتراحاتهم المبتكرة لتطوير العمل في المنشآت الصحية، كما أجرى حوارًا مفتوحًا مع الحضور لمناقشة التحديات التي تواجههم واستعراض سبل التغلب عليها وتحقيق التحسين المستمر وتقديم خدمات صحية متميزة للمواطنين.

ونوه رئيس هيئة الرعاية الصحية إلى استراتيجية عمل الهيئة في الحرص على تبادل الأفكار والمقترحات والرؤى بهدف تعزيز جودة الخدمات الصحية المقدمة وتحسين العملية الإدارية في المنشآت الصحية، ومما يسهم في تبني أفضل الممارسات وتطبيق التقنيات الحديثة في مجال الرعاية الصحية، وذلك من أجل تحسين تجربة المرضى وتلبية احتياجاتهم بشكل فعال.

 

 

عاجل