رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

تفعيل بروتوكولات التعاون بين مديرية الصحة بالدقهلية وجامعة المنصورة

نشر
جامعة المنصورة
جامعة المنصورة

بحث وكيل وزارة الصحة بمحافظة الدقهلية الدكتور شريف مكين، اليوم الأحد، بروتوكولات التعاون مع جامعة المنصورة بحضور وكيل مديرية الصحة الدكتورة عبير عبدالغني ومدير عام الطب الوقائي الدكتورة لمياء سلامة ومدير عام الطب العلاجي الدكتورة هبة الشريف إلى جانب لفيف من قيادات المديرية.

بروتوكول تعاون 

جاء ذلك خلال اجتماع اليوم، شهد مناقشة خطط وآليات تفعيل البرتوكولات الموقعة مع جامعة المنصورة في كافة التخصصات من خلال خُطة استراتيجية مُتكاملة تضمن الارتقاء بالمنظومة الصحية، حسبما أفاد بيان صادر عن مديرية الصحة بالمحافظ.
كما ناقش الاجتماع سبل التنسيق مع الجامعة فيما يخص برامج التدريب بالتخصصات غير المتاحة بالصحة بجانب الاشتراك في إعداد حلقات ذات طابع علمي وتطبيقي، ومؤتمرات، وورش عمل.

جدير بالذكر أن وزيري التعليم العالي والبحث العلمي والصحة والسكان شهدا يوم الثلاثاء الماضي توقيع ثلاثة بروتوكولات تعاون بين طب المنصورة ومديرية الشئون الصحية تهدف إلى تعزيز التعاون في مختلف مجالات العمل بالقطاع الصحي.

الفريق البحثي المكتشف لحفرية الحوت «توت سيتس»

كرم الأستاذ الدكتور شريف خاطر- رئيس جامعة المنصورة، الفريق البحثي بمركز جامعة المنصورة للحفريات الفقارية بكلية العلوم، بحضور الأستاذ الدكتور أسامة العيان عميد كلية العلوم، والأستاذ الدكتور هشام  محمد سلام مؤسس مركز جامعة المنصورة للحفريات الفقارية، دكتورة هبة الدسوقي مدير المركز.

وتم تكريم الفريق البحثي لمركز الحفريات الفقارية نظرًا لاكتشاف وتسجيل حفرية لحوت «توت سيتس» ملك الحيتان، ويقدر عمره 41 مليون سنة ونشر الفريق مؤخرًا البحث بمجلة الناتشر الدولية.


وعبر الدكتور شريف خاطر رئيس الجامعة عن فخره بما تم الإعلان عنه، مؤكدا أن الاكتشاف الجديد يمثل تفوق علمي  جديد في تخصص الحفريات والتي تتفرد به جامعة المنصورة بين الجامعات على المستوى المحلى ومستوى الشرق الأوسط و يضع الجامعة في مكانة مميزة في الاكتشافات العلمية في تخصص الحفريات، كما أن النشر في المجلات  العالمية يضيف للجامعة ولمصر مكانة علمية جديدة في مجال هام من المجالات العلمية. 

تكريم أعضاء الفريق البحثي

وتم تكريم أعضاء الفريق البحثي المكتشف لحفرية الحوت ويضم الفريق: الأستاذ الدكتور هشام  محمد سلام مؤسس مركز جامعة المنصورة للحفريات الفقارية،  دكتور محمد سامح عنتر عضو مجلس إدارة المركز، الباحث عبدالله جوهر عضو الفريق البحثي.

كما تم تكريم أعضاء الفريق البحثي وفريق سلام لاب بمركز جامعة المنصورة للحفريات الفقارية نظرًا للإسهامات العلمية والاكتشافات التي تم نشرها خلال الفترة الماضية والتي تم نشرها في كبرى المجلات الدولية العلمية.

وتم أيضًا تكريم كل من: الباحثة سناء السيد، الباحثة شروق الأشقر، الباحث بلال سالم، الباحث محمد أحمد، الباحث حسام السقا، الباحثة سارة صابر، أحمد مرسي عبدالستار المصمم العلمي بالمركز.

عاجل