رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

بدء المرحلة الأولى لحملة «حقك تنظمي» في الإسكندرية

نشر
عيادات تنظيم الأسرة
عيادات تنظيم الأسرة

بدأت في الإسكندرية اليوم السبت فعاليات المرحلة الأولى للحملة القومية لخدمات تنظيم الأسرة والصحة الإنجابية (حقك تنظمي)، والتي تستمر حتى الخميس المقبل، بجميع عيادات تنظيم الأسرة الثابتة والمتنقلة، وتشمل المرحلة الأولى مناطق "المنتزه - الجمرك - غرب - وبرج العرب" الطبية بمديرية الصحة.

وذكرت مديرية الصحة بالإسكندرية - في بيان اليوم - أن الحملة القومية تأتي تحت رعاية وزير الصحة والسكان الدكتور خالد عبد الغفار، ووكيل وزارة الصحة بالإسكندرية الدكتورة أميرة طهيو، وفي إطار الحملة القومية "100 يوم صحة".

وأضافت أن سيتم خلال المرحلة الأولى للحملة تقديم جميع خدمات تنظيم الأسرة والصحة الإنجابية بالمجان، إضافة إلى الكشف بالأشعة التليفزيونية وتوفير تخصصات طبية كأمراض النساء والباطنة والأطفال؛ لتحقيق أقصى منفعة للسيدات المنتفعات وذويهن.

الخدمات الطبية المقدمة للاجئين السوريين

عززت مديرية الصحة بالإسكندرية، من الجهود التي تهدف لرفع الوعي بالخدمات المقدمة للاجئين السوريين وكيفية مشاركة مؤسسات المجتمع المدني في هذا الملف الهام.

وذكر بيان مديرية الصحة بالإسكندرية، أن مدير إدارة برج العرب الطبية بصحة الإسكندرية الدكتورة ناهد هارڤي، استقبلت وفدا من لجنة الإغاثة بأحد الأندية الخيرية وممثل عن منظمة اليونيسيف، للتعرف على جميع الخدمات المقدمة للاجئين السوريين في منطقة برج العرب بالإسكندرية وبحث إمكانية تقديم الدعم الطبي والصحي.

وأشار البيان إلى أنه تم مناقشة بعض الأمور المتعلقة باللاجئين وكيفية الوصول إليهم ومساعدتهم ورعايتهم وتقديم الدعم طبقاً لرؤية الدولة المصرية في تقديم أفضل سبل الرعاية.

في سياق آخر، افتتحت الحكومة، بالتعاون مع منظمة العمل الدولية، ملتقى توظيف للشباب المصري، في إطار حرصها على توفير فرص عمل في مختلف المجالات.

جاء افتتاح ملتقى توظيف للشباب المصري، بحضور الدكتور أشرف صبحي، وزير الشباب والرياضة، واللواء محمد شريف، محافظ الإسكندرية، وإيريك أوشلان، رئيس منظمة العمل الدولية، والدكتورة صفاء الشريف، وكيل الوزارة مدير مديرية الشباب والرياضة بالإسكندرية، ومنال جمال، وكيل الوزارة رئيس الإدارة المركزية لتمكين الشباب، وعدد من أعضاء مجلسي النواب والشيوخ عن دائرة الإسكندرية.

ملتقى توظيف للشباب المصري

تصريحات وزير الشباب والرياضة 

وأكد وزير الشباب والرياضة، اهتمام فخامة الرئيس عبدالفتاح السيسي الكبير بالشباب المصري، وتأكيده بصفة دائمة على عدم ادخار أي جهد يتم بذله من أجل الشباب، والنهوض بهم وتطوير قدراتهم في جميع المناحي.

 

عاجل