رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

ضبط سائق أطلق النار على شخص بسبب خلاف حول أولوية المرور

نشر
مستقبل وطن نيوز

تمكنت الأجهزة الأمنية بوزارة الداخلية، من ضبط أحد الأشخاص، لقيامه بالتعدي على آخر وإطلاق عيار ناري على باب سيارته بسبب أولوية المرور بالقاهرة.

البداية كانت بورود بلاغ لقسم شرطة النزهة بمديرية أمن القاهرة، من أحد الأشخاص بأنه حال سيرة بالسيارة خاصته بدائرة القسم، حدثت مشادة كلامية بينه وبين قائد سيارة أخرى على أولوية المرور، إلا أنه فوجئ بقيام الأخير بإشهار سلاح ناري في وجهه وإطلاق عيار ناري على الباب الخلفي للسيارة، نتج عن ذلك ثقب بالباب الخلفي.

بالفحص أمكن تحديد مرتكب الواقعة وهو سائق مقيم بدائرة قسم شرطة المرج، وعقب تقنين الإجراءات أمكن ضبطه حال استقلاله السيارة المستخدمة في الواقعة وعُثر بحوزته على الطبنجة المستخدمة في ارتكاب الواقعة، وعدد من الطلقات النارية و 4 خزنة خاصة بالطبنجة.

بمواجهته اعترف بارتكاب الواقعة على النحو المشار إليه، وأقر بحيازته للسلاح الناري بقصد الدفاع، وباستدعاء المجني عليه تعرف على المتهم واتهمه بارتكاب الواقعة، تم اتخاذ الإجراءات القانونية، وتولت النيابة العامة التحقيق.

 

تحرير 2824 مخالفة لعدم تركيب الملصق الإلكترونى 


نجح رجال المرور فى تحرير 2824 مخالفة عدم تركيب الملصق الإلكترونى، وضبط 636 مخالفة لقائدى الدراجات النارية، لعدم ارتداء الخوذة، ورفع 59 سيارة ودراجة نارية متروكة ومتهالكة من الشوارع.

فيما انتشر رجال المرور بربوع العاصمة لشن حملات مرورية مكثفة، لرصد كل المخالفات المرورية بشتى أنواعها، وعدم التهاون مع مخالفى قواعد وآداب المرور، كما يتم رفع كل السيارات المتروكة التى يتم رصدها بالشوارع، وتتسبب فى زحامات مرورية بالطرق.

وتمركزت الحملات المرورية أعلى المحاور والشوارع بالجيزة، لرصد المخالفات وإلزام المواطنين بقواعد وآداب المرور، وللحد من وقوع الحوادث المرورية الناجمة عن السير عكس الاتجاه، أو الانتظار الخاطئ بالطرق السريعة.

وشنت اﻹدارة العامة للمرور، حملات مكثفة على الطرق السريعة للحد من الحوادث ومنع القيادة تحت تأثير المخدر، لأنها تهدد سلامتك وسلامة الآخرين، كما تم تكثيف حملات الرإدار ونشر سيارات الإغاثة المرورية وسيارات الدفع الرباعى والدراجات البخارية، كما عززت إدارة المرور من تواجد الخدمات المرورية على الطرق لتكثيف وانتشار عمليات مراقبة المحاور لمنع ظهور أى كثافات مرورية.

ضبط سائق طمس لوحات سيارته الخلفية في الإسكندرية

نجحت أجهزة وزارة الداخلية في كشف ملابسات تداول منشور على موقع التواصل الاجتماعى "فيس بوك"، تضمن قيام قائد سيارة بطمس لوحاتها المعدنية الخلفية.

بالفحص أمكن تحديد وضبط السيارة وقائدها (مقيم بدائرة مركز شرطة المحمودية بالإسكندرية) وبمواجهته أقرر بصحة الواقعة وقيامه بارتكاب المخالفة.

تم اتخاذ الإجراءات القانونية والإدارية اللازمة حيال السيارة، وتولت النيابة العامة التحقيق.