رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

سبب اعتذار ليلى علوي لإدارة مهرجان القاهرة الدولي للمسرح التجريبي عن تكريمها

نشر
ليلى علوي
ليلى علوي

اعتذرت الفنانة ليلى علوي اعتذارا لإدارة مهرجان القاهرة الدولي للمسرح التجريبي، عن تكريمها في الدورة الـ 30 من المهرجان، بسبب وجودها ارتباطها بأعمال فنية خارج القاهرة. 

ليلى علوي

وقالت ليلى علوي في اعتذارها: "الدكتور سامح مهران رئيس مهرجان القاهرة الدولي للمسرح التجريبي، والسادة الأفاضل أعضاء اللجنة العليا القائمين على المهرجان، بعد التحية وفائق الاحترام والتقدير، نظرا لظروف خارجة عن إدارتي متعلقة بارتباطات فنية وسفر ترتب عليها اضطراري للاعتذار عن التكريم الذي كنت أتمنى التواجد في القاهرة، لاستلامه من حضراتكم وتشرفت به كثيرا".

ليلى علوي

وتابعت ليلى علوي: "فيبقى المسرح دائما هو البيت الأول للفنان الذي يتلمس منه حب الجمهور المباشر له وتبقى خشبة المسرح لها مكانه خاصة لأي فنان فهي مصدر الطاقة بالنسبة لي الذي اشتقت له كثيرا وحقيقي ممتنة للتقدير ولتواجدي وسط زملائي من الفنانين والصناع في حدث عريق، جزيل الشكر والتقدير".

ليلى علوي

أشاد كثيرون عبر مواقع التواصل الإجتماعي، بقرار الفنانة ليلى علوي الخاص بالاعتذار عن تسلم التكريم من قبل مهرجان المسرح التجريبي في دورته الـ30، وصفه الجميع بأنه قرار ذكي، ورفع الحرج عن إدارة المهرجان، الذي تعرضت لحملة هجوم وانتقادات شديدة على مواقع السوشيال ميديا، عقب إعلانها عن تكريم ليلى علوي في المؤتمر الذي عقد مؤخرا للإعلان عن تفاصيل الدورة الجديدة.

ليلى علوي

وتقدم للمشاركة في الدورة الـ30 للمهرجان 90 عرضا مصريا و87 عرضا عربيا و88 عرضا أجنبيا، تم اختيار 18 مسرحية منها للعرض في المسابقة الرسمية، وعرض واحد خارج المسابقة، ومن المقرر أن يقام مهرجان القاهرة الدولي للمسرح التجريبي في الفترة من 1 وحتى 8 سبتمبر 2023.

ليلى علوي و مهرجان الفيلم العربي

ومن ناحية أخرى قررت إدارة مهرجان الفيلم العربي بروتردام، تكريم ليلى علوي والفنان جمال سليمان، خلال فعاليات دورته الـ 23، المقرر إقامتها خلال الفترة من 5 إلى 10 سبتمبر المقبل، تقديرًا لما قدماه طوال مسيرتهما الفنية المثمرة.

وقال مدير المهرجان "روش عبد الفتاح": "عندما تحلق الفنون بمستويات عالية من الإبداع والتفرد، تظهر قيمة التكريم والتقدير.. هذا بالضبط ما تمثله دعوة مهرجان روتردام للفيلم العربي هذا العام، في إعلان تكريمه لاثنين من مبدعي الشاشة العربية المتألقين دوما ليلى علوي وجمال سليمان إدراكا لقيمة الإسهامات الفنية والثقافية التي قدمها هذان النجمان للسينما العربية".

عاجل