رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

قافلة طبية تكشف على 1652 مريض في قرية كفر يوسف بالدقهلية

نشر
مستقبل وطن نيوز

وجه الدكتور شريف مكين وكيل وزارة الصحة في الدقهلية، بتنظيم قافلة طبية علاجية، الاثنين والثلاثاء 21 أغسطس 2023 و 22 أغسطس 2023، في قرية كفر يوسف مركز شربين، وذلك تحت إشراف الدكتورة علياء أبو السعود منسق عام القوافل.


الكشف على 1652 مريض

وكشفت القافلة الطبية على 1652 مريض. وضمت 3 عيادات متنقلة، منها (جراحة، أنف وأذن، تنظيم أسرة) والباقي  داخل الوحدة، فضلاً عن معمل طفيليات وأشعة x ray.
وجاء بيان القافلة كالتالي: 
باطنة          263
أطفال          322
جراحة         175  
أنف وأذن     190                     
عظام          152
أسنان          175
جلديه          189
رمد            134
نساء وتنظيم أسرة      152  

 

التحاليل والفحوصات

كما تم إجراء عدد  312 تحليلاً مختلفاً  للمرضى، 128 حالة أشعة عادية وموجات صوتية، فضلاً عن فحوصات  لـ 107 مريضاً ضمن مبادرة الكشف المبكر لأمراض السكر والضغط والدم وتحويل 55 حالة للمستشفيات لإجراء جراحات مختلفة لهم وإصدار 8 قرارات للعلاج على نفقة الدولة.


ولفت وكيل الوزارة إلى حرص مديرية الصحة بالمحافظة على توعية المواطنين، حيث أقيم على هامش القافلة عدد 40 ندوة تثقيفية، و130 حالة استبيان مؤكداً على استمرار الحملات العلاجية لخدمة المرضى بالمناطق البعيدة ولرفع المعاناة عنهم. 

الدقهلية.. استثناء طلاب الدمج من شرط المجموع بالمدارس الفنية

قرر محافظ الدقهلية الدكتور أيمن مختار، استثناء طلاب الدمج بالمدارس الفنية من شرط المجموع وإلحاقهم بأقرب مدرسة فنية لمحال إقامتهم وذلك للعام الدراسي الجديد 2023 - 2024 وذلك تيسيرا عليهم وذويهم ومراعاة لظروفهم وضمانا لكفالة واستمرارية دمجهم وتوفير الرعاية التعليمية لهم.

وقال محافظ الدقهلية في بيان صادر عن محافظة الدقهلية، أمس الثلاثاء، إن الدمج لذوي الإعاقة في التعليم وفقا لقدراتهم وإمكاناتهم يكسبهم مهارات جديدة مما يجعلهم يتعلمون ويواجهون صعوبات الحياة، ويكتسبون عددا من الفرص التعليمية والنماذج والمهارات المناسبة التي تعود بالنفع على المجتمع بأكمله، كما أن المشاركة في الأعمال والأنشطة يشجعهم على البحث عن ترتيبات حياتية أكثر اعتيادية.

وأضاف محافظ الدقهلية أن الدمج في التعليم للمعاقين مع أقرانهم العاديين له قيمة كبيرة تعود على المجتمع من خلال جعل التعليم أكثر فاعلية لهم، خاصة وأن الكثير منهم يحقق تقدما ملحوظا في التعليم بجميع مراحله.