رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

مرسى علم تستضيف احتفالات يوم السياحة العالمي بمشاركة 50 فنانًا

نشر
مطار مرسى علم
مطار مرسى علم

تستضيف مدينة مرسى علم بمحافظة البحر الأحمر، فعاليات احتفالات يوم السياحة العالمي والفنون، بمشاركة 50 فنانًا من 22 دولة، وذلك خلال الفترة من 20 إلى 28 سبتمبر المقبل.

يأتي ذلك بالتزامن مع احتفالات العالم بيوم السياحة العالمي، الموافق 27 سبتمبر المقبل، برعاية قطاع الفنون التشكيلية بوزارة الثقافة وبدعم ورعاية الهيئة المصرية العامة لتنشيط السياحة بوزارة السياحة والآثار.

مرسى علم تستضيف احتفالات يوم السياحة العالمي بمشاركة 50 فنانًا

وقال الفنان التشكيلي محمد حميدة، مؤسس "أوستراكا للفنون" ومنظم الكرنفال - في بيان اليوم الأربعاء، إنه من المقرر أن يشارك في الكرنفال 50 فنانًا لهم بصمات قوية في عالم الفن التشكيلي من 22 دولة مختلفة، منها "رومانيا، والسعودية، وإيطاليا، وألبانيا، وكوسوفو، وتركيا، والأردن، والسودان، ولبنان، وصربيا، وكازخستان، وروسيا، وأوكرانيا، وبيلا روسيا، واليونان، وإسبانيا، والعراق"، بجانب نخبة من فناني مصر، مشيرًا إلى أن الأقصر ستستضيف جزءا من برنامج الكرنفال.

وأكد حميدة، أنه سبق أن تم تنظيم هذا الحدث لثلاثة أعوام على التوالي حيث استضافت مدينة الغردقة فعاليتين سابقتين في إطار الاحتفال بيوم السياحة العالمي. 

ومن المقرر أن يتم تنظيم، جولات سياحية وثقافية للفنانين المشاركين لتنشيط السياحة بواسطة صور الفنانين على صفحاتهم الخاصة بالسوشيال ميديا، للترويج السياحي لمصر.

وتتنوع فقرات وبرامج الكرنفال منها ورش للفنون التشكيلية وورش فنون من رسم وتصوير ونحت وتشكيل مجسمات ومعرض لفنون الميكس ميديا وبرامج سياحية لضيوف الكرنفال وأيضًا فرق موسيقية متخصصة من كبار عازفي الآلات الموسيقية الشرقية من القاهرة.

ومن المقرر أن يُقام معرض يوم 27 سبتمبر المقبل لعرض أعمال الفنانين، في حفل الختام وتكريم الفنانين المشاركين.

عاجل