رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

شكوى بالفيديو كلمة السر.. «النقل» تزود قطارات الدرجة الثالثة المكيفة ببوفيه

نشر
عمل بوفيه بقطارات
عمل بوفيه بقطارات الدرجة الثالثة المكيفة

وجه وزير النقل الفريق مهندس كامل الوزير رئيس وقيادات هيئة السكك الحديدية بعمل بوفيه داخل آخر عربة بقطارات الدرجة الثالثة المكيفة استجابة لشكوى راكب وثقها بالفيديو من وضع أدوات البوفيه على أرضية قطار رقم 890 درجة ثالثة مكيفة المتجه من القاهرة إلى سوهاج في المنطقة بين عربتين.

وزارة النقل تقدمت بالشكر لصاحب الفيديو لافتة إلى أنه قدم لهيئة السكك الحديدية من خلاله نقدا بناء هدفه تطوير آليات الخدمات المقدمة لجمهور الركاب لافتة إلى أن هذه النوعية من قطارات الدرجة الثالثة المكيفة لا يوجد بها بوفيه للركاب.

ودفعت الشركة الوطنية لإدارة خدمات عربات النوم والخدمات الفندقية والسياحية بعدد من العاملين بها لتقديم خدمات متنوعة لركاب هذه النوعية من القطارات لحين ورود 50 عربة بوفيه المتعاقد عليهم مع شركة "جانز مافاج" المجرية آخر هذا العام لتشغيلهم مع عربات قطارات الدرجة الثالثة المكيفة.

بتوجيه من الفريق مهندس كامل الوزير تم الانتهاء من عمل بوفيه بقطار 890 درجة الثالثة مكيفة (القاهرة / سوهاج) بعد إزالة 14 كرسيًا من آخر عربة لتقديم أعلى مستويات الخدمة لجمهور الركاب وبما يليق بالمواطن المصري الذي يتسابق العاملين في وزارة النقل لخدمته.

إحالة بعض عمال محطة رمسيس للتحقيق

في سياق متصل، أحالت وزارة النقل بعض العاملين بمحطة رمسيس للسكك الحديدية للتحقيق؛ للوقوف على أسباب الصور المتداولة بشأن تناولهم الطعام على إحدى بوابات المرور الإلكترونية داخل صالة المحطة.

وزارة النقل أكدت أنها لا تتوان في اتخاذ كافة الإجراءات القانونية اللازمة والرادعة تجاه كل مقصر وذلك طبقا لمبدأ الثواب والعقاب وذلك للحفاظ علي سير وانضباط منظومة العمل ضمن خطة تحديث وتطوير منظومة السكك الحديدية.

وزارة النقل أكدت في بيان اليوم الاثنين أنه منذ تولي الفريق مهندس كامل الوزير حقيبة النقل تم وضع خطة شاملة لتطوير كافة قطاعات النقل ومنها قطاع السكك الحديدية والتى اعتمدت خطة تطويره على خمسة محاور رئيسية هي (تطوير الوحدات المتحركة والبنية الأساسية ونظم الإشارات والورش الإنتاجية وتنمية العنصر البشري).

اعتمدت خطة تطوير العنصر البشري على وضع معايير ومنهجية جديدة لانتقاء العناصر المقرر انضمامها للعاملين بقطاع السكك الحديدية من خلال التأهيل والتدريب والاختبار بالكلية الحربية والكلية التكنولوجية العسكرية.

عاجل