رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

وزير التعليم يمنع التحويلات بين المدارس الثانوية إلا بعد العرض على اللجنة المختصة

نشر
وزير التعليم
وزير التعليم

وجه وزير التربية والتعليم والتعليم الفني مديري المديريات التعليمية بمنع أي تحويلات لطلاب المرحلة الثانوية بين المدارس إلا بعد مراجعة بياناتهم على قاعدة بيانات الوزارة، والعرض على اللجنة المختصة بالوزارة.

جاء ذلك خلال متابعة الدكتور رضا حجازي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني ورئيس عام امتحانات المرحلة الثانوية العامة، اليوم الأحد امتحانات الدور الثاني لـ المرحلة الثانوية للعام الدراسي 2022/ 2023، من خلال غرفة العمليات المركزية، حيث يؤدي الطلاب امتحانات اللغة الأجنبية الثانية والتربية الوطنية.

تفقد امتحانات الدور الثاني

واطمأن وزير التعليم من مديري المديريات التعليمية المتواجدين بغرف العمليات المحلية، على انتظام سير امتحانات المرحلة الثانوية (دور ثان)، وانضباط مراحل العمل وشدد على مراجعة الكاميرات لضبط حالات الإخلال بضوابط الامتحان.

كما وجه الوزير بالتأكد من دخول طلاب المرحلة الثانوية إلى اللجان بدون أي أجهزة إلكترونية، وضرورة استخدام العصا الإلكترونية لتفتيش الطلاب أثناء دخولهم اللجان، والمرور مرة أخرى بعد بداية الامتحان دون التأثير على انضباط العملية الامتحانية.

وشدد وزير التربية والتعليم  على توجيه رؤساء اللجان بالتنبيه على الطلاب بأنه لا يعتد بإجابة الطالب إلا في ورقة إجابة البابل شيت وورقة إجابة الأسئلة المقالية، مشيرا إلى أن أي إجابة على ورقة الأسئلة لن يعتد بها.

حرص الدكتور رضا حجازى وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى ورئيس عام امتحانات الثانوية العامة، اليوم على متابعة امتحانات الثانوية العامة الدور الثانى للعام الدراسى 2023، من خلال غرفة العمليات المركزية بالوزارة، حيث يؤدي الطلاب امتحانات اللغة الأجنبية الثانية والتربية الوطنية.

واطمأن الوزير من مديري المديريات التعليمية المتواجدين بغرف العمليات المحلية، على انتظام سير الامتحانات، وانضباط مراحل العمل.

وشدد الوزير على مراجعة الكاميرات لضبط حالات الإخلال بضوابط امتحان المرحلة الثانوية (دور ثان).

337 ألف طالب يسجلون في تنسيق المرحلة الثانية للقبول بالجامعات

قال وزير التعليم العالي والبحث العلمي الدكتور أيمن عاشور إن عدد الطلاب المُتقدمين لتنسيق المرحلة الثانية للقبول بالجامعات حتى الآن بلغ 337 ألف طالب وطالبة على موقع التنسيق الإلكتروني www.tansik.egypt.gov.eg للعام الجامعي الجديد 2023 - 2024.

وأكد وزير التعليم العالي على جاهزية معامل الحاسب الآلي المتاحة بالجامعات الحكومية من التاسعة صباحًا وحتى الثالثة عصرا طوال فترة التنسيق لاستقبال الطلاب، ومساعدتهم على التنسيق الإلكتروني.

 

 

 

عاجل