رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

«علي بابا» توظف 2000 خريج بـ 6 مدن في الصين

نشر
مستقبل وطن نيوز

أقدمت ذراع التجارة الإلكترونية التابعة لمجموعة "علي بابا القابضة" في الصين، على توظيف أكثر من 2000 خريج، وسط مستوى قياسي من البطالة بين الشباب، وتخفيف السلطات حملتها التنظيمية على شركات التكنولوجيا.

وتوظف وحدة "تاوتيان غروب" (Taotian Group)، التي تضم "تمول" (Tmall) و"تاوباو" (Taobao)، الخريجين في مجموعة من الوظائف بما في ذلك التصميم والمنتجات والبيانات، وفقاً لما جاء في منشور على حساب التوظيف الرسمي "وي تشات" يوم الخميس. من المقرر أن تتركز الوظائف في 6 مدن صينية على الأقل، منها هانغتشو وشنغهاي.

تسوية التعقيدات في بيانات البطالة

علّقت الصين نشر بيانات عن معدل بطالة الشباب المرتفع في يوليو، قائلة إنها بحاجة إلى تسوية التعقيدات في الأرقام. كان المعدل ارتفع بشكل شهري هذا العام، ووصل إلى مستوى قياسي بلغ 21.3% في يونيو.

عادة ما يقفز معدل بطالة الشباب في الصين في فصل الصيف، والذي يشهد اجتياح عشرات الملايين من الخريجين سوق العمل، مع توقع تخرج 12 مليون طالب من الجامعات والكليات في عام 2023، وفقاً لوزارة التربية والتعليم.

فتحت حكومة دولة الصين صفحة جديدة مع شركات التكنولوجيا الكبيرة، بعد ما انتهت التحقيقات مع شركات، مثل "علي بابا" و"تينسنت هولدينغز" (Tencent Holdings) في يوليو الماضي بفرض غرامات ضخمة. التقى رئيس مجلس الدولة "لي كيانغ" كبار المسؤولين التنفيذيين في "علي بابا" وشركات الإنترنت الأخرى مثل "باي تيدانس" (Bytedance Ltd) و"جيه دي.كوم" (.JD.com Inc)، وتعهد بتقديم المزيد من الدعم للصناعة من خلال تهيئة بيئة عادلة تقلص تكاليف متطلبات الامتثال.

 

الصين تخصص مليار يوان للإغاثة من الفيضانات

وفي سياقٍ آخر، ذكرت وزارة المالية الصينية، السبت، أنها ووزارة إدارة الطوارئ ستخصصان بشكل مسبق مبلغ مليار يوان (137.36 مليون دولار) من الأموال المركزية للإغاثة من الكوارث الطبيعية للتركيز على دعم جهود الإغاثة من كوارث الفيضانات.

وأضافت، في بيان على الموقع الإلكتروني للوزارة، أن الأموال ستخصص لمناطق مثل بكين وتيانجين وخبي وهيلونغجيانغ وجيلين، وجميعها لحقت بها أضرار جسيمة في الآونة الأخيرة جراء الفيضانات.

عاجل