رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

«العلاج الحر» يكثف حملاته بالمرور على 139 منشأة طبية بالدقهلية

نشر
مستقبل وطن نيوز

أعلن الدكتور شريف مكين وكيل وزارة الصحة  أن إدارة العلاج الحر بمديرية الصحة قد أطلقت حملة مكبرة في جميع أنحاء المحافظة، على العيادات والمعامل والمستشفيات، وذلك بهدف التصدي للمخالفات في تلك الأماكن.

وأشار وكيل الوزارة إلى استمرارية الحملات المكثفة للإدارات الفنية الرقابية بالمديرية على مختلف المنشآت بالمحافظة، مؤكداً عدم التهاون في اتخاذ كافة الإجراءات القانونية اللازمة حيال أي مخالفات تمس صحة وسلامة المواطنين.

المرور على 139 منشأة



من جانبه أوضح الدكتور محمد فؤاد مدير إدارة العلاج الحر، أن فريق إدارة العلاج الحر قام بالمرور على 139 منشأة، تشمل 38 عيادة غير مرخصة و 14 مستشفى وعيادة تخصصية، و 41 مركزاً طبياً و معملاً.

وأضاف أنه تم توجيه إنذارات لنحو 13 منشأة لعدم استيفاء الاشتراطات وإصدار قرارات إغلاق لعدد 6 منشأت وإعادة فتح لـ 5 أخرى علاوة على فحص 4 شكاوى. 



وأشار الدكتور فؤاد، إلى أن فريق العلاج الحر بالمديرية، يهيب بأصحاب المنشآت الطبية الخاصة، والالتزام بالمعايير المتعارف عليها والخاصة بالجودة ومكافحة العدوي حفاظا علي حياة المواطنين وتماشياً مع رؤية مصر والقيادة السياسية نحو حياة كريمة للمواطنين.

الدقهلية.. الكشف على 1437 مريضًا في قافلة طبية بمركز بني عبيد

 

قال وكيل وزارة الصحة بـ الدقهلية الدكتور شريف مكين، إن المديرية نظمت على مدى اليومين الماضيين قافلة طبية إلى قرية أبو المعاطي الباز في مركز بني عبيد؛ أسفرت عن توقيع الكشف على 1437 شخصا، وصرف العلاج بالمجان، ضمن مبادرة "حياة كريمة".

وإصدار 8 قرارات للعلاج على نفقة الدولة

 

وأضاف وكيل وزارة الصحة في الدقهلية- وفقا لبيان اليوم الأربعاء - أن القافلة ضمت عدة تخصصات مختلفة، وأجرت 325 تحليلا مختلفا للمرضى، وعمل فحوصات لـ100 مريض ضمن مبادرة الكشف المبكر لأمراض السكر والضغط والدم، وتحويل 50 حالة للمستشفيات لإجراء جراحات مختلفة لهم، وإصدار 8 قرارات للعلاج على نفقة الدولة.

وأكد حرص مديرية الصحة بالمحافظة على توعية المواطنين؛ حيث أقيم على هامش القافلة عدد 34 ندوة تثقيفية، و110 حالات استبيان، مؤكدا استمرار الحملات العلاجية لخدمة المرضى بالمناطق البعيدة ولرفع المعاناة عنهم.

 

عاجل