رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

توقيع عقد إنشاء شركة «المقاولون العرب- لواندا» لتنفيذ المشروعات الإنشائية بأنجولا

نشر
توقيع العقود
توقيع العقود

وقع المهندس أحمد العصار، رئيس مجلس إدارة شركة المقاولون العرب، عقد إنشاء شركة «المقاولون العرب-لواندا»، مساء أمس في دبي، في إطار شراكة بين شركة المقاولون العرب عثمان أحمد عثمان، وشركة ميركونز الانجولية.

يأتي ذلك في إطار جهود وزارة الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية لبناء جسور التعاون مع الدول الافريقية الشقيقة، وفتح آفاق عمل لشركات المقاولات المصرية في مختلف ربوع القارة الافريقية.

تفاصيل الشراكة

صرح بذلك المهندس أحمد العصار، رئيس مجلس إدارة شركة المقاولون العرب، قائلا: ستختص الشركة بتنفيذ مختلف المشروعات الإنشائية بدولة أنجولا، مضيفا:  يأتي توقيع التعاقد كتتويج للزيارة الناجحة التي قام بها كارلوس ألبيرتو،  وزير الإسكان والبنية التحتية الانجولي، للقاهرة بناء علي دعوة من نظيره المصري السيد الدكتور/عاصم الجزار، وتلا ذلك زيارة قيادات شركة المقاولون العرب لدولة أنجولا، و عقد العديد من جلسات التشاور مع هيئات الحكومة الانجولية و شركات المقاولات المحلية.

و في ذات السياق من المقرر  استكمال التعاون بزيارة السيد الدكتور/عاصم الجزار إلى دولة أنجولا خلال الشهر القادم لتوقيع بروتوكول التعاون مع وزارة الإسكان والبنية التحتية بأنجولا طبقا لما تم الاتفاق  عليه خلال الزيارة السابقة للوزير الانجولي.

وزير الإسكان يتفقد سير العمل في مشروع سد «جوليوس نيريري» بتنزانيا


تفقد الدكتور عاصم الجزار، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، اليوم الإثنين، سير العمل بمشروع سد ومحطة "جوليوس نيريري" الكهرومائية، والذى يُنفذه التحالف المصرى لشركتى "المقاولون العرب - السويدى إليكتريك"، على نهر روفيجى، بتنزانيا.

يرافقه السفير شريف عبدالحميد إسماعيل، سفير مصر بتنزانيا، واللواء محمود نصار، رئيس الجهاز المركزى للتعمير، والمهندس أحمد العصار، رئيس مجلس إدارة شركة المقاولون العرب، والمهندس أحمد السويدى، الرئيس التنفيذى لشركة السويدي إلكتريك، ومسئولو التحالف.

قال وزير الإسكان، إن الدولة المصرية تولى اهتماما كبيرا بتنفيذ هذا المشروع الضخم، الذى يجسد العلاقات المتميزة بين مصر وتنزانيا، ويتم متابعة المشروع بشكل دورى من الرئيس عبدالفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، نظراً للدور المنتظر للسد والمحطة في توفير الطاقة الكهربائية اللازمة لجمهورية تنزانيا، والسيطرة على فيضان نهر روفيجي، والحفاظ على البيئة، موضحاً أن هذا المشروع يؤكد قدرة وإمكانات الشركات المصرية فى تنفيذ المشروعات الكبرى، وخاصة لأشقائنا في قارة أفريقيا.

وأوضح الوزير، أن تلك الزيارة تأتى فى إطار المتابعة الميدانية المستمرة لسير العمل على أرض الواقع بمشروع سد ومحطة "جوليوس نيريرى" الكهرومائية، ونقل رسالة إلى المسئولين التنزانيين، تؤكد اهتمام الدولة المصرية بهذا المشروع، من أجل تحقيق التنمية لأشقائنا بدولة تنزانيا.

وتجول الدكتور عاصم الجزار، ومرافقوه، بمكونات المشروع المختلفة، واستمع إلى شرح تفصيلي عن تقدم الأعمال بالمشروع، حيث بلغت نسبة تنفيذ السد الرئيسى 100 %، ومحطة التوليد الكهرومائية، 77 %، وأعمال المأخذ، 100 %، و3 أنفاق لمرور المياه اللازمة إلى مبنى التوربينات، 100 %، ومحطة ربط للكهرباء، 99 %، و4 سدود فرعية لتكوين الخزان المائي، 95 %، وكوبرى خرسانى دائم على نهر روفيجى، 100 %، وإنشاء طرق دائمة لتسهيل الحركة وربط مكونات المشروع، 60 %، والمعسكر الدائم للعميل بنسبة 98 %.

عاجل