رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

محافظ الجيزة يعتمد النقل بالبدل لطلاب المدارس التجريبية

نشر
محافظ الجيزة
محافظ الجيزة

وافق محافظ الجيزة أحمد راشد على المقترح المقدم من مديرية التربية والتعليم باعتماد "النقل بالبدل" كآلية لنقل الطلاب بالمدارس التجريبية بنطاق المحافظة؛ للتسهيل على أولياء الأمور.

وأكد محافظ الجيزة - في بيان، اليوم الثلاثاء - أن القرار يأتي استجابةً لرغبات أولياء أمور الطلاب المتضررين من عدم قبول أبنائهم بمدارس تجريبية بمحيط مقر إقامتهم، وذلك نظراً للكثافات الطلابية المحددة لكل مدرسة في بعض الحالات وتوزيع أبناء الأسرة الواحدة، ممن تمتلك أكثر من طالب بمراحل التعليم فى مدارس متباعدة في حالات أخرى، الأمر الذي يشكل عبأ ماليًا ونفسيًا واجتماعيًا.

ومن جهته، أوضح مدير مديرية التربية والتعليم بالجيزة أنه تم وضع آلية لتنفيذ القرار بالشكل الذي لا يخل بمبدأ الكثافة الطلابية داخل الفصول من خلال (النقل بالبدل)، مضيفا أنه يمكن لولي الأمر الراغب في نقل أحد أبنائه من مدرسة تجريبية لأخرى أن يتقدم بطلب للمدرسة، ومن ثم يتم فحصه من خلال لجنة التجريبيات للم شمل الأسرة، طبقاً للقرار رقم 285، وتحت إشراف مدير الإدارة التعليمية.

يذكر أن محافظ الجيزة كان قد اعتمد، أمس الاثنين، تخفيض درجات الحد الأدنى للقبول بالثانوية العامة 5 درجات لتكون من 220 درجة بدلاً من 225 درجة، وذلك استجابة لرغبات أولياء الأمور.

تخفيض تنسيق القبول في الثانوية العامة 5 درجات

محافظ الجيزة أحمد راشد قرر النزول بدرجة الحد الأدنى لتنسيق القبول بـ الثانوية العامة للعام الدراسي 2023/ 2024 من 225 درجة إلى 220 درجة والقبول بفصول الخدمات لتصبح بحد أدنى 175 درجة، والثانوي العام الخاص عربي والمنازل لتكون بحد أدني 140 درجة وذلك استجابةً لرغبة العديد من أولياء الأمور.

وأكد محافظ الجيزة - في بيان - اتخاذ قرار النزول بالحد الأدنى بعد إجراء دراسة من خلال مديرية التربية والتعليم لإعداد الطلبة مع الحفاظ على المستوى العام لكثافات الفصول حتى لا يتأثر سير العملية التعليمية. 

كما قرر محافظ الجيزة تخفيض مجموع القبول بمدارس التعليم الصناعي والزراعي والتجاري.

عقب ظهور نتائج الشهادة الإعدادية في كافة محافظات الجمهورية، قام عدد من المحافظين بإعلان الحد الأدنى لتنسيق القبول بالصف الأول الثانوي، حيث أعلنت ثلاث محافظات الحد الأدنى للتنسيق، بينما يترقب أولياء الأمور وطلاب الشهادة الإعدادية في باقي المحافظات إعلان الحد الأدنى للتنسيق لتحديد مصيرهم الدراسي في المرحلة المقبلة.

 

عاجل