رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

تصل مدتها لـ48 ساعة.. تليجرام يتيح ميزة القصص Stories للجميع

نشر
تليجرام الجديد
تليجرام الجديد

منح تطبيق "تليجرام" مستخدميه ميزة جديدة بإتاحة ميزة القصص Stories للجميع بعد أن كانت تقتصر على أصحاب الاشتراكات.

بافيل دوروف، المدير التنفيذي لـ تطبيق تليجرام، أعلن شهر يونيو الماضي عن تحديث تليجرام الجديد بإضافة ميزة story رغم معارضة الشركة إضافتها، إلا أنّ طلبات المستخدمي المتكررة اضطرتها لإعادة النظر في الأمر لتختار تلبية طلباتهم.

تعمل ميزة story بنفس الآلية نفسها الموجودة في تطبيقات التواصل الاجتماعي الأخرى، إذ يمكن لمستخدمي تليجرام تحديد من يمكنهم مشاهدة القصص الخاصة بها من خلال تحديد إما الجميع أو جهات الاتصال جميعها أو جهات اتصال مختارة أو قائمة الأصدقاء المقربين.

وتظهر القصص المنشورة من قِبل المستخدمين عبر التطبيق أعلى المحادثات في مساحة قابلة للتمدد والطي مع إمكانية إخفاء بعض القصص عند الحاجة لذلك.

يستطيع مستخدم “تليجرام” التحكم في موعد انتهاء صلاحية الـstory من 6 ساعات حتى 48 ساعة، أو يمكنه اختيار استمرار عرضها على نحو دائم في صفحة الملف الشخصي عبر highlights على غرار تطبيق انستجرام.

 

في سياق آخر، ذكر موقع "تك كرانش" التقني أن الملياردير إيلون ماسك، مالك شركة (تويتر)، التي أصبح اسمها الآن (إكس) X، حصل على موافقة من شركة (آبل) لتغيير اسم التطبيق في متجر (آب ستور).

ورفضت (آبل) في السابق تغيير اسم التطبيق، لأن قوانين متجر (آب ستور) الخاص بنظام التشغيل (آي أو إس) لا تسمح لأي تطبيق بأن يكون له اسم مكون من حرف واحد.

كان إيلون ماسك قد تمكن بسهولة من تغيير اسم (تويتر) إلى (إكس) على متجر (جوجل بلاي) التابع لشركة (جوجل) والخاص بنظام التشغيل (أندرويد).

الملياردير الأمريكي، إيلون ماسك أعلن في وقت سابق اعتزامه تحويل تطبيق "إكس" المعروف سابقا باسم "تويتر" إلى خدمة وسائط اجتماعية حيث يمكن للمستخدمين إدارة "عالمهم المالي بالكامل"، وذلك كجزء من رؤيته لـ "تطبيق كل شيء".

منصة إكس

وقال الملياردير في منشور على منصة "إكس" - حسبما نقلت قناة (الحرة) الأمريكية - " إن شراءه لموقع (تويتر) بقيمة 44 مليار دولار كان بمثابة تسريع لبناء تطبيق خارق، يضم العديد من الخدمات المختلفة بالإضافة إلى وظائفه الحالية ".

وأضاف أن "إكس" "تطبيق لكل شيء، يشمل المعاملات المالية، والفيديوهات، والاتصال، والدردشة، وغيرها، وبالتالي لن يصبح الاسم ملائما لطبيعة المنصة الجديدة.

 

 

 

 

 

عاجل