رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

تشغيل مستشفى الطوارئ وجراحات القلب الجديد بجامعة سوهاج يناير 2024

نشر
جامعة سوهاج
جامعة سوهاج

قال الدكتور حسان النعماني رئيس جامعة سوهاج إنه سيتم استلام مبنى مستشفى الطوارئ وجراحات القلب والصدر والمخ والأعصاب المقامة داخل المستشفى الجامعي القديم في شهر يناير 2024، للبدء فى تشغيلها بتكلفة 350 مليون جنيه.

جاء ذلك خلال لقاء رئيس الجامعة، اليوم الاثنين، مع ممثلي الشركة المنفذة للمشروع، للتعرف على الموقف التنفيذي المتعلق بمشروع إنشاء المستشفى، بحضور المحاسب أشرف القاضي أمين عام الجامعة، والمهندس عاصم فتحي مدير إدارة الشؤون الهندسية بالمستشفى الجامعي.

وأوضح النعماني أن مشروع مستشفى الطوارئ يعد إضافة إلى مباني مستشفى جامعة سوهاج، وذلك من أجل تقديم أفضل سبل الرعاية الصحية والخدمات الطبية المتميزة لأهالي محافظة سوهاج ومحافظات الصعيد المجاورة، مؤكداً أن المبنى تم تصميمه معمارياً ليتوافق مع اعتبارات مكافحة العدوي ومعايير تصميم المستشفيات وتحقيق الجودة الطبية.

وأشار إلى أن المشروع جرى تنفيذه على مساحة 1400 متر مربع، ويشمل بدرومًا ودورا أرضيا و7 طوابق متكررة بخدماتها وعنابر للعناية المركزة والعناية فائقة التعقيم، وغرفا للعزل وعنابر وغرفا لإقامة المرضي، وقسما للطوارئ وأقساما للأشعة والمعامل، إلى جانب عدد من الغرف الإدارية والخدمية.

المبنى بطاقة استيعابية 153 سريرا وبه 8 غرف عزل خارج العناية، و64 غرفة لإقامة المرضى، كما أن الطابق الأرضي والبدروم سيضم مجمع للصيدليات ومغسلة تعقيم مركزى ومخازن وغرفة الغازات الطبية.

وزير التعليم العالي يكلف الدكتور حسان النعماني بالقيام بأعمال رئيس جامعة سوهاج

في وقت سابق أصدر وزير التعليم العالي والبحث العلمي الدكتور أيمن عاشور، قرارًا بتكليف الدكتور حسان حمد عبدالرحمن النعماني نائب رئيس جامعة سوهاج لشؤون الدراسات العليا والبحوث، قائماً بعمل رئيس الجامعة، اعتباراً من الأول من أغسطس 2023 ولحين الانتهاء من إجراءات صدور قرار جمهوري بتعيين رئيس جديد للجامعة.

قدم الدكتور حسان النعماني، الشكر والتقدير للدكتور أيمن عاشور وزير التعليم العالي والبحث العلمي على ثقته بتكليفه بتسيير أعمال الجامعة خلال هذه الفترة الانتقالية.

كما وجه الشكر للدكتور مصطفى عبد الخالق رئيس جامعة سوهاج السابق على ما بذله من مجهودات لرفعة شأن الجامعة.

جامعة سوهاج تبدأ فعاليات نموذج محاكاة مجلس الوزراء

ونظمت إدارة النشاط الاجتماعي بالإدارة العامة لرعاية الشباب المركزية بجامعة سوهاج، بالتعاون مع جمعية الجنوبي لتنمية الصناعات الصغيرة، فعاليات نموذج محاكاة مجلس الوزراء المصري، وذلك بقاعة المؤتمرات الزجاجية بمقر الجامعة القديم.

 

 

عاجل