رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

تحرير 93 محضرا في حملات على المخابز والأسواق بالدقهلية

نشر
حملة تموينية
حملة تموينية

حرر المشرف العام على مديرية التموين والتجارة الداخلية بالدقهلية السيد دايرة، 93 محضرا تموينيا متنوعا (52 بالمخابز، 41 بالأسواق) خلال حملة مكبرة شنتها المديرية بمركز ميت غمر، بمشاركة 8 إدارات تموينية (السنبلاوين، الجمالية، المنزلة، شربين، طلخا، المطرية، بندري ميت غمر، والمنصورة).

وأوضح المشرف العام على المديرية - في بيان اليوم الأحد - أنه تم تحرير محضر تجميع 39 بطاقة تموينية، 4 محاضر تصرف في 17 شيكارة دقيق، 3 محاضر تجميع سلع تموينية بقيمة 4384 جنيها، كما تم ضبط 500 لتر سولار وتم التحفظ على الكمية المضبوطة لحين صدور قرار النيابة العامة.

وأكد استمرار الحملات التموينية التي تشنها مديرية التموين للحفاظ على الدعم المستحق للمواطنين من قبل الدولة، ولإحكام الرقابة على المعروضات من السلع والمواد الغذائية ومكافحة الغش التجاري ورفع مستوى الخدمات المقدمة للمواطنين.

يأتي ذلك لإحكام الرقابة على المعروضات من السلع والمواد الغذائية ومكافحة الغش التجاري ورفع مستوى الخدمات المقدمة للمواطنين بالدقهلية.

في سياق متصل، قال المشرف العام على مديرية التموين والتجارة الداخلية في الدقهلية محمد دايرة، إنه تم توريد 25 طنًا و102 كيلو جرام قمح حتى نهاية عمل أمس السبت، ليصل بذلك إجمالي كميات الأقماح الموردة فعليا بمواقع التخزين التابعة للمحافظة هي 343 ألفًا و745 طنًا و605 كيلو جرامات من الأقماح، وذلك منذ بداية موسم التوريد لعام 2023 حتى نهاية عمل.

مراقبة الأغذية 

الدكتور شريف مكين، وكيل وزارة الصحة في الدقهلية كثف الحملات الانضباطية والتفتيشية على جميع المنافذ، وأماكن تداول الأغذية للتأكد من استيفاء الاشتراطات الصحية ولضمان وجود أغذية آمنة للمستهلك.

وشنت إدارة مراقبة الأغذية في الدقهلية خلال الأسبوع الماضي، حملات تفتيشية على 317 منشأة تبين أن 69 منها دون ترخيص وتستوجب الغلق الفوري لخطورة استمرار التشغيل على الصحة العامة.

وتستمر وزارة التموين والتجارة الداخلية، في صرف السلع الغذائية لأصحاب البطاقات التموينية، حيث تم صرف ما يقرب من 52% من مقررات شهر أغسطس حتى الأن.

وتتيح وزارة التموين والتجارة الداخلية، العديد من السلع على بطاقات التموين تتضمن كل السلع الأساسية، لصرفها ضمن مقررات شهر أغسطس من خلال 40 ألف منفذ على مستوى الجمهورية، حيث يتم صرف السلع بقيمة الدعم المخصص لكل بطاقة تموين، كما يتم توفير كل السلع الغذائية من خلال منافذ المجمعات الاستهلاكية وفروع الشركات التابعة.