رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

الدقهلية.. تطعيم ألفين مواطن بلقاح التهاب الكبد الوبائي خلال يوليو

نشر
مستقبل وطن نيوز

أعلن الدكتور شريف مكين وكيل وزارة الصحة بالدقهلية، تطعيم 2315 مواطنا، بلقاح التهاب الكبد الوبائي "بي" ضمن "برنامج مكافحة الفيروسات الكبدية" وذلك خلال يوليو الماضي.

وأوضحت الدكتورة ريهام الهراس مدير إدارة مكافحة الفيروسات الكبدية أن البرنامج حقق نجاحًا كبيرًا بتطعيم عددٍ كبيرٍ من الفئات المستهدفة والتي ضمت 1416 من الفرق الطبية العاملة بالمستشفيات والإدارات الصحية، بالإضافة إلى 652 مريض غسيل كلوي، ونحو 240 من المخالطين للحالات الإيجابية من حاملي الفيروس، وعمال مجلس المدينة.


ذلك بالإضافة الى الجرعات الوقائية لحديثي الولادة (الايميونوجولبيولين) خلال أول 24 ساعة من الميلاد حيث تم تطعيم 7 من حديثي الولادة لامهات ايجابي فيروس بي.

وأكدت الهراس أنه في إطار حرص صحة الدقهلية على نشر الوعي والتثقيف الصحي للوقاية من الإصابة بفيروس التهاب الكبد الوبائي بي، فقد نظمت الإدارة الشهر الماضي 5 دورات تدريبية  بمشاركة 125 من العاملين بفرق الفيروسات الكبدية بالمستشفيات والإدارات الصحية.

 

توفير خدمة تركيب القساطر المستديمة بمستشفى تمى الأمديد المركزي في الدقهلية

 

وفي وقت سابق أعلن الدكتور شريف مكين وكيل وزراة الصحة بالدقهلية، عن نجاح  فريق طبي بمستشفى تمي الأمديد المركزي في تركيب قسطرتين مستديمتين لمرضى الغسيل الكلوي الأولي تحت الترقوة والثانية فخذية.

توفير خدمة تركيب القساطر المستديمة بمستشفى تمى الأمديد المركزي في الدقهلية 

أضاف مكين أن الخدمة تقدم للمرة الأولى بالمستشفى لافتاً إلى أن توفير هذه الخدمة المتخصصة يعد نقلة نوعية فى التسهيل على مرضى الغسيل الكلوي خاصة وأن جميع مستلزمات العملية مقدمة من خلال وزارة الصحة.

وأعرب وكيل الوزراة عن خالص شكره للفريق الطبي المميز المدرب لتقديم هذه الخدمة وفى مقدمتهم الدكتور محمد الدياسطي استشاري أمراض الكلى ومدير المستشفى والدكتورة إيمان محمد رضا رئيس قسم الكلى فضلاً عن الدكتور إيمان رمضان بدوي اخصائي أمراض الكلى وإيمان إبراهيم ونهال سامي الحسيني من التمريض.


كما أثنى على جهود الدكتورة هبة الشريف مدير عام الطب العلاجي والدكتور سيد فاروق مدير إدارة المستشفيات والدكتور أحمد البيلي مدير إدارة الكلى لسعيهما الدائم في التوسع في تقديم مثل هذه الخدمات الطبية المتخصصة والتي لم تكن متوفرة من قبل وذلك تسهيلًا على المرضى.

محافظ الدقهلية وقائد قوات الدفاع الشعبي يشهدان فعاليات التدريب المشترك صقر 120 ويكرمان أسر الشهداء


شهد الدكتور أيمن مختار محافظ الدقهلية، الأحد، واللواء وليد الحماقي قائد قوات الدفاع الشعبي والعسكري بدأ فعاليات التدريب العملي المشترك صقر 120  لمجابهة الأزمات والكوارث من داخل القاعة الكبري بديوان المحافظة والذي يتم تنفيذه خلال الفترة من 6 الي 8 اغسطس الجاري، وقاموا بتكريم عدد من أسر الشهداء الذين نالوا شرف الشهادة في الدفاع عن أرض الوطن ، وتفقدوا اصطفاف المعدات والمركبات من داخل أرض الاصطفاف بشارع الجيش، ومعسكر الإيواء العاجل بنادي طلخا الرياضي وفصول محو الأمية بمدرسة أحمد زويل.

جاء ذلك بحضور اللواء أيمن الشريف  السكرتير العام للمحافظة ، والوفد المرافق لقائد قوات الدفاع الشعبي والعسكري، والعميد أ.ح أحمد السويدي المستشار العسكري للمحافظة،  والعميد وائل ابوالفتوح مدير مكتب المخابرات الحربيه بالدقهلية ، واللواء محمد رفعت مساعد مدير أمن الدقهلية، ورؤساء المراكز والمدن والاحياء ومديري المديريات الخدمية ورؤساء قطاعات المرافق ورؤساء المراكز والمدن والاحياء.

 

 

وأكد "مختار" علي أن مصر لن تنسي ابدا شهدائها الأبرار الذين ضحوا بأرواحهم لتنعم وشعبها بنعمة الأمن والأمان وحفظ حدودها ومقدرات الوطن من أي اعتداء. كما أكد المحافظ علي أن القوات المسلحة ستظل هي الدرع الأكبر والاقوي لحماية الدولة المصرية ومقدرات الوطن ، وحماية شعبها التي هي جزء منه.

وأشار محافظ الدقهلية الي أن الهدف من التدريب العملي هو اعداد سيناريوهات مستقبلية للتعامل الفوري والتحرك السريع عند وقوع الأزمات والعمل علي تجاوزها تقديراً للمسئولية التي تقع علي عاتقنا جميعاً للحفاظ علي أرواح المواطنين وثروات الوطن.

عاجل