رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

تفاصيل زيارة رئيس النادي الأهلي للأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحري

نشر
محمود الخطيب والدكتور
محمود الخطيب والدكتور إسماعيل عبد الغفار

حرص محمود الخطيب، رئيس النادي الأهلي، اليوم الخميس، على زيارة الأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحري بالإسكندرية، لبحث سبل التعاون بين الأهلي والأكاديمية والاستفادة من إمكاناتها وملاعبها ومنشآتها الرياضية الهائلة، والمرشحة لاستضافة معسكر الإعداد الخاص بفرق النادي المختلفة.

كان في استقبال رئيس النادي الأهلي الدكتور إسماعيل عبد الغفار، رئيس الأكاديمية، والدكتورة نيفين الصغير عميد كلية الإدارة والتكنولوجيا بفرع الأكاديمية بالعلمين، والدكتور مير عبد الفتاح نائب رئيس الأكاديمية للتطوير المؤسسي والرقمنة، والدكتور علي فهمي عميد كلية الذكاء الاصطناعي.

واستمع محمود الخطيب رئيس النادي الأهلي في مستهل الزيارة إلى شرح من الدكتور إسماعيل عبد الغفار، عن التصميم الخاص بمنشآت الأكاديمية والتوسعات الجديدة الجاري تشييدها، والتي تتضمن ملعب كرة قدم، وكذلك التخصصات العلمية الواعدة التي تنوي الأكاديمية إدراجها ضمن المناهج العلمية وتدريسها للطلاب.

ثم عقد رئيس النادي الأهلي جلسة مع رئيس الأكاديمية بحضور نخبة من الدكاترة ورؤساء الكليات المختلفة لتبادل الرؤى وبحث أوجه التعاون المختلفة بين الأهلي والأكاديمية، وكيفية الاستفادة من خبرات الجانبين والإمكانات الهائلة المتاحة، خاصة وأن الأكاديمية إلى جانب كونها واحدة من الصروح التعليمية العريقة، فإنها أيضا تمتلك العديد من الملاعب والمنشآت الرياضية التي أسهمت على مدار تاريخها في استضافة معسكرات إعداد الفرق والمنتخبات الوطنية.

محمود الخطيب والدكتور إسماعيل عبد الغفار

وفي ختام الزيارة قام الدكتور إسماعيل عبد الغفار بإهداء الكابتن محمود الخطيب درع الأكاديمية، كما أهدى الخطيب رئيس الأكاديمية درع وعلم وقميص النادي، ثم التقط كوكبة الحضور الصور التذكارية مع أعضاء هيئة التدريس وطلاب الأكاديمية.

 تفاصيل زيارة وفد نادي «الشارقة الإماراتي» للأهلي

قام وفد نادي الشارقة الإماراتي لرياضات الدفاع عن النفس بزيارة النادي الأهلي، على هامش زيارة فريق التايكوندو للقاهرة؛ لإقامة معسكر تدريبي وخوض عدد من المباريات الودية.

كان في استقبال الوفد الدكتور مهند مجدي، عضو مجلس إدارة النادي الأهلي، والدكتور سعد شلبي، المدير التنفيذي للنادي.  

ضم الوقد الإماراتي كلا من عبيد العسم، عضو مجلس الإدارة، وعبدالعزيز الحمادي، مدير إدارة التدريب، وأسامة محمد الرديني، السكرتير الفني للتايكواندو، وعلي علوي المدير الفني للتايكواندو بالنادي.

رحب الدكتور مهند مجدي عضو مجلس الإدارة  بأعضاء الوفد الإماراتي، مؤكداً على عمق ومتانة العلاقات التي تجمع بين النادي الأهلي ومختلف الأندية الشقيقة في الإمارات ونادي الشارقة على وجه الخصوص.
وقام لاعبو فريق الشارقة بجولة في مقر الجزيرة تفقدوا خلالها دولاب البطولات وملعب مختار التتش والنصب التذكاري وصالتي الأمير عبدالله الفيصل والشهداء.

وفي ختام الزيارة قدم الدكتور مهند مجدي والدكتور سعد شلبي درع وعلم النادي للوفد الإماراتي الذي قدم بدوره درع ناديه إلى النادي الأهلي.

الأهلي يبدأ التفاوض مع محمد شريف بعد انتهاء فترة الإجازة لتجديد عقده

يسعى النادي الأهلي إلى التفاوض مع محمد شريف مهاجم الأحمر، لتجديد عقده والذي ينتهي بنهاية الموسم المقبل.

يترقب خالد بيبو مدير الكرة انتهاء فترة الإجازة التي حصل عليها الفريق الأحمر عقب نهاية الموسم الماضي، من أجل التفاوض تجديد عقد محمد شريف في ظل وجود رغبة مشتركة من النادي واللاعب في تمديد عقد اللاعب لمدة ثلاث مواسم جديدة بخلاف الموسم المتبقي في عقده.

وأغلق مسئولو النادي الأهلي الباب أمام رحيل محمد شريف مهاجم الفريق خلال فترة الانتقالات الصيفية الجارية، في ظل الحاجة لجهوده الفترة القادمة، باعتباره من اللاعبين المهمين وأحد هدافي الفريق الأحمر الفترة الماضية، ورفض مناقشة أي عروض مقدمة لشراء خدمات اللاعب.

الأهلي يتمسك باستمرار محمد شريف 

ويرى مسئولو النادي الأهلي أن الجهاز الفني في حاجة لجهود محمد شريف في الموسم المقبل مع باقي زملائه، باعتبار أن الفريق مقبل على خوض تحديات كثيرة في عدة بطولات، مثل الدوري المصري وكأس مصر وسوبر أفريقيا والسوبر الأفريقي وكأس العالم للأندية ودوري أبطال أفريقيا.

وكان محمد شريف يرغب في الرحيل عن الأهلي لظروف عدم مشاركته بشكل أساسي في الموسم الماضي، في ظل اعتماد مارسيل كولر المدير الفني على محمود كهربا، بخلاف نية مسئولي القلعة الحمراء في التعاقد مع مهاجم أجنبي واستعادة صلاح محسن، وهو ما سيضعف حظوظه في المشاركة بشكل كبير خلال الموسم المقبل.

عاجل