رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

الكشف على 1316 مريضاً بقافلة طبية في ميت غمر

نشر
الكشف على  1316 مريضاً
الكشف على 1316 مريضاً بقافلة طبية في ميت غمر

وجه الدكتور شريف مكين  وكيل وزارة الصحة بالدقهلية بتنظيم قافلة طبية علاجية، يومي الاثنين والثلاثاء الموافق 7و8  أغسطس، فى قرية كفر الشيخ هلال مركز ميت غمر، وذلك تحت اشراف الدكتورة علياء أبو السعود منسق عام القوافل.

وأجرت القافلة الطبية الكشف على 1316 مريضاً، وضمت  10 عيادات منهم ( 2 باطنة ، 2 أطفال ، جراحة ، عظام ، اسنان، جلدية ،أنف وأذن ، تنظيم أسرة )  فضلاً عن معمل طفيليات و أشعة x ray
وقد  جاء بيان القافلة كالتالي : 

باطنة                         229
أطفال                        256
جراحة                        88  
أنف وأذن                    94                     
عظام                         195
أسنان                         96
جلديه                        242
نسا وتنظيم اسرة        116  
كما تم إجراء عدد   268 تحليلاً مختلفاً  للمرضى،  128 حالة أشعة عادية  وموجات صوتيه فضلاً عن فحوصات  لـ 116 مريضاً ضمن مبادرة الكشف المبكر لامراض السكر والضغط والدم   وتحويل 20 حالة للمستشفيات لإجراء جراحات مختلفة لهم وإصدار 5 قرارات للعلاج على نفقة الدولة.
من جانبه لفت وكيل الوزارة إلى حرص مديرية الصحة بالمحافظة على توعية المواطنين حيث أقيم على هامش القافلة عدد 41 ندوة تثقيفية ، و  120 حالات استبيان مؤكداً على إستمرار الحملات العلاجية لخدمة المرضى بالمناطق البعيدة ولرفع المعاناة عنهم.

الكشف على  1316 مريضاً بقافلة طبية في ميت غمر
الكشف على  1316 مريضاً بقافلة طبية في ميت غمر
الكشف على  1316 مريضاً بقافلة طبية في ميت غمر
الكشف على  1316 مريضاً بقافلة طبية في ميت غمر

لمدة 10 ساعات.. قطع مياه الشرب عن بعض القرى والمركز في الدقهلية

أعلن رئيس مجلس إدارة شركة مياه الشرب والصرف الصحي بالدقهلية والعضو المنتدب المهندس خالد نصر انقطاع مياه الشرب اليوم الأربعاء عن كل من قرى نبروه وكفر الأبحر وبانوب والعزب التابعة لها بناحية مركز نبروه لمدة 10 ساعات، بداية من الساعة التاسعة صباحًا، وحتى الساعة السابعة مساءً.

وأرجعت الشركة - وفقا لبيان - سبب الانقطاع إلى القيام بأعمال ربط خط طرد محطتي مياه نبروه الجديدة ومحطة مياه نبروه (2) بقطر 10 بوصة.

وناشدت الشركة، المواطنين والمصالح الحكومية، والهيئات، والوحدات المحلية، والمخابز والمستشفيات، بتدبير احتياجاتهم من المياه خلال فترة الأعمال. 

تطوير خدمات مياه الشرب

استعرضت وزارة الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية جهود تطوير خدمات مياه الشرب والصرف الصحي، في ظل الطفرة التي يشهدها القطاع منذ عام 2014، بفضل المشروعات المتنوعة التي تساهم في توفير المياه النظيفة لسكان جميع المناطق، لاسيما في القرى والنجوع.

وأكد الدكتور عاصم الجزار، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، وضع استراتيجيات للتوسع في نسب التغطية بخدمات مياه الشرب والصرف الصحي، خصوصًا في المناطق الريفية، التي ارتفعت من 12% عام 2014 إلى 43% حاليًا، ومن المستهدف تغطية كامل الريف المصري بخدمات الصرف الصحي، عند الانتهاء من تنفيذ مراحل المبادرة الرئاسية «حياة كريمة» لتطوير الريف المصري.

عاجل