رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

فرنسا تهزم المغرب برباعية وتتأهل لربع نهائي كأس العالم للسيدات

نشر
منتخب فرنسا للسيدات
منتخب فرنسا للسيدات

فاز منتخب فرنسا على نظيره منتخب المغرب، بنتيجة 4-0 في المباراة التي جمعتهما مساء اليوم الثلاثاء، بدور الـ16 من بطولة كأس العالم للسيدات 2023.

أحرزت أهداف منتخب فرنسا عن طريق، كاديدياتو دياني الهدف الأول في الدقيقة 15 وعززت كينزا دالي الهدف الثاني، في الدقيقة 20.

وأضافت أوجيني لو سومر الهدف الثالث لمنتخب فرنسا في الدقيقة 39،وسجلت أوجيني لو سومر الهدف الرابع في الدقيقة 70 من زمن اللقاء.

كولومبيا تهزم جامايكا وتتأهل لربع نهائي كأس العالم للسيدات


فاز منتخب كولومبيا على جامايكا بهدف دون رد، ببطولة كأس العالم للسيدات في كرة القدم، في المباراة التي أقيمت اليوم، الثلاثاء، على ملعب “ميلبورن المستطيل” في أستراليا، ليتأهل إلى الدور ربع النهائي من البطولة.

أحرز هدف كولومبيا والمباراة الوحيد عن طريق اللاعبة كاتالينا اوسمي في الدقيقة 51 من زمن المباراة.

واستحوذ منتخب كولومبيا على مجريات المباراة،  وسدد 11 تسديدة، منها 3 تصويبات على مرمى جامايكا، في المقابل، سدد منتخب جامايكا 6 تصويبات، منها تسديدتان بين القائمين والعارضة.

ومن المقرر أن يلتقي منتخب كولومبيا مع إنجلترا، السبت المقبل، ضمن منافسات الدور ربع النهائي من كأس العالم للسيدات.

وتأهل منتخب أستراليا، إلى ربع نهائي كأس العالم للسيدات، بعد تخطي منتخب الدنمارك، بهدفين دون رد، أمس الإثنين، في دور الـ16، على ملعب أستراليا في العاصمة سيدني.

وسجلت اهداف منتخب أستراليا، كايتلين فورد هدف التقدم عند الدقيقة 29، قبل أن تضيف هايلي راسو الهدف الثاني للبلد المضيف عند الدقيقة 71 من زمن المباراة.

ومن المقرر أن يلتقي منتخب أستراليا في الدور المقبل «ربع النهائي»، مع المنتخب الفائز من مباراة فرنسا والمغرب التي ستقام اليوم  الثلاثاء.

نظام كأس العالم للسيدات

ولم يتوقف الأمر على زيارة عدد المنتخبات، بل أعلن رئيس الفيفا عن زيادة إجمالي قيمة الجوائز بنسبة 300٪ إلى 150 مليون دولار ما يعني ارتفاعا بمعدل ثلاثة أضعاف عن مونديال 2019 و10 أضعاف عن بطولة 2015، لكنها مازالت أقل بكثير من إجمالي جوائز مونديال قطر للرجال والتي بلغت 440 مليون دولار.

وتقام كأس العالم للسيدات والتي تستضيفها  أستراليا ونيوزيلندا بالتنظيم المشترك، من 20 يوليو الجاري إلى 20 أغسطس المقبل.

وحقق المنتخب النيوزيلندي بهذا, انتصاره الأول على الإطلاق في تاريخ مونديال السيدات بعدما فشل على مدار 15 مباراة في مشاركاته السابقة بالبطولة في تحقيق أي فوز.

ويشارك في البطولة 32 منتخبا لأول مرة بزيادة ثماني فرق عن كأس العالم السابقة التي استضافتها فرنسا عام 2019، عقب تصويت مجلس الفيفا بالإجماع على اقتراح رئيس المنظمة جياني إنفانتينو بزيادة عدد المنتخبات المشاركة من 24 في مونديال فرنسا إلى 32 فريقا في مونديال أستراليا ونيوزلندا.

ورغم أن البعض رأى أن فكرة زيادة المنتخبات المشاركة سوف تأتي على حساب التنافسية وجودة البطولة، إلا أن إنفانتينو أشار إلى نجاح تنظيم مونديال 2019، مؤكدا على أن الخطوة ستكون "حاسمة" من أجل "تعزيز مكانة وانتشار كرة القدم النسائية".

وتعد بطولة كاس العالم للسيدات، التي انطلقت اليوم هي الأكبر في تاريخ بطولات كأس العالم للسيدات، وأيضا أول بطولة يُجرى تنظيمها بشكل مشترك بين دولتين هما أستراليا ونيوزيلندا فيما ستقام المباريات في 10 ملاعب في تسع 9 مدن، ستة منها في أستراليا وأربعة في نيوزيلندا.

عاجل