رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

نبيلة السيد.. ابنة متعهد أفراح جمّدها أمين الهنيدي لمدة عام كامل

نشر
مستقبل وطن نيوز

تحل اليوم ذكرى ميلاد الفنان نبيلة السيد التي تركت بصمتها الخاصة في سجلات الكوميديا، من خلال أعمال برهنت على خفة ظلها، وقدرتها على إضحاك الجماهير، ما جعلها تحظى بمكانة كبيرة في قلوبهم. 

نبيلة السيد

ولدت نبيلة السيد في مثل هذا اليوم من شهر أغسطس عام 1938 في بشارع الشوارب المتفرع من شارع محمد علي وهو أحد أشهر شوارع القاهرة ، كان والد نبيلة متعهد أفراح، وتذهب معه وهي طفلة صغيرة للغناء، لذلك توقع الكثير بأن تصبح نبيلة السيد مغنية وليست ممثلة. 

المشوار الفني لـ نبيلة السيد

جاءت الفرصة لـ نبيلة السيد حين تم ترشيحها للمشاركة في فيلم "غزل البنات" مع نجيب الريحاني، حيث كان المخرج يبحث عن عدة فتيات في سن صغير لتأدية دور تلميذات الريحاني، وكانت موهبة نبيلة وحضورها وجرأتها بسبب طبيعة عملها مع والدها، أكبر الأسباب الذي جعل اختيارها هو الأنسب، ومنذ هذه اللحظة تحول حب نبيلة السيد من الغناء إلى التمثيل، وأصبحت تتمنى أن تصبح ممثلة معروفة.

نبيلة السيد

نبيلة السيد والمسرح

حصلت نبيلة السيد على فرصتها الأولى للوقوف على خشبة المسرح من خلال مسرحية " يوم في السجن" أمام نجيب الريحاني مرة أخرى إضافة إلى النجمة ماري منيب، وتمكنت نبيلة السيد من إقناع الريحاني بموهبتها وبخفة ظلها ، وبعد عرض المسرحية انتقلت نبيلة السيد من المسرح إلى الإذاعة من خلال "ساعة لقلبك" مع فؤاد المهندس، وخيرية أحمد ومجموعة كبيرة من النجوم.

نبيلة السيد

نبيلة السيد وأمين الهنيدي

حصلت نبيلة السيد على شهادة من معهد التمثيل، ما منحها فرصة الانضمام إلى فرقة مسرح الفنان أمين الهنيدي، وعرض عليها أمين الهنيدي عقد لمدة عام كامل، لتصبح نبيلة السيد أحد أعضاء فرقة المسرح الخاصة به، وخلال هذا العام لم تقدم نبيلة أي أعمال أو أي مسرحيات مع الهنيدي، وكان يكتفي بإعطائها راتبها الشهري فقط، والذي امتنع فيما بعد عن دفعه لها، ما اضطرها بأن تقوم برفع دعوى قضائية لتتمكن من الحصول على حقوقها المادية وانتهت الأزمة بحصولها بالفعل على المال.

نبيلة السيد

نبيلة السيد ومحمد رضا

عملت نبيلة السيد مع الفنان الكوميدي محمد رضا أكثر من 30 فيلمًا، وفي أكثر من عمل في دور الزوجة، ما جعلهما أشهر الثنائيات في السينما، وفي المقابل أدى إلى ظهور شائعة زواجهما في الحقيقة، ولكن لم تكن هذه الأخبار سوى شائعات بسبب الاتفاق الذي كان يظهر بين الثنائي الكوميدي على الشاشة، كانت نبيلة السيد متزوجة من حسن نشأت الملحن المعروف.

نبيلة السيد

نبيلة السيد ومسرحية العيال كبرت

كانت نبيلة السيد واحدة من فريق عمل مسرحية "العيال كبرت" المسرحية التي تحولت إلى واحدة من كلاسيكيات المسرح العربي، وما تزال تمتلك عدد كبير من الجماهير من جميع الأجيال، حيث لعبت دور الأم في المسرحية ، وبسبب ظروف لم تفصح عنها اضطرت إلى الاعتذار ومن ثم تم إسناد الدور إلى كريمة مختار، وتم تصوير المسرحية بنسخة كريمة مختار فقط، وكانت نبيلة قد قدمت الدور بإبداع شديد كما ذكر فريق العمل.

نبيلة السيد

 

عاجل