رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

مصر والأردن توقعان غدًا مذكرات تفاهم في الصحة والتعليم والشؤون الاجتماعية

نشر
مستقبل وطن نيوز

توقع مصر والأردن، غدًا الأحد، عددًا من الوثائق ومذكرات التفاهم، في مجالات مختلفة منها الصحة والتدريب المهني والتخطيط والإعلام والتأمينات والشؤون الاجتماعية، فضلًا عن إجراء لقاءات بين مسؤولي الجانبين، في إطار تعزيز التعاون بين البلدين الشقيقين.

يأتي ذلك، على هامش زيارة الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء إلى عاصمة الأردن عَمّان، على رأس وفدٍ رفيع المستوى، يرأس خلالها وفد مصر في اجتماعات الدورة الحادية والثلاثين للجنة العليا المصرية الأردنية المشتركة.

استقبال رئيس الوزراء في الأردن

ولدى وصوله الأردن، استقبل رئيس الوزراء في مطار عمان المدني (ماركا) يوسف الشمالي، وزير الصناعة والتجارة والتموين ووزير العمل، رئيس بعثة الشرف، والسفير محمد سمير، سفير مصر لدى الأردن، والسفير أمجد العضايلة، سفير الأردن لدى مصر ومندوبها الدائم بجامعة الدول العربية، ورؤساء المكاتب الفنية لسفارة مصر فى عمان، وعدد من أعضاء السفارة.

ويرافق رئيس الوزراء، خلال الزيارة لـ الأردن، وفد رسمي رفيع المستوى، يضم: المهندس محمد شاكر، وزير الكهرباء والطاقة المتجددة، والمهندس طارق الملا، وزير البترول والثروة المعدنية، والدكتور خالد عبد الغفار، وزير الصحة والسكان، والدكتورة هالة السعيد، وزيرة التخطيط والتنمية الاقتصادية، والدكتورة رانيا المشاط، وزيرة التعاون الدولي، والفريق كامل الوزير، وزير النقل، والمهندس أحمد سمير، وزير التجارة والصناعة، و حسن شحاتة، وزير العمل.

تأتي هذه الزيارة في إطار حرص مصر والأردن على انتظام دورية انعقاد اللجنة العليا المشتركة بين البلدين، برئاسة رئيسي الوزراء، كآلية فاعلة لتعزيز التعاون الثنائي بين البلدين الشقيقين.

عاجل