رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

الإمارات تدعو مواطنيها للالتزام بقرار عدم السفر إلى لبنان

نشر
مستقبل وطن نيوز

دعت وزارة الخارجية بدولة الإمارات، مواطنيها، إلى أهمية التقيد بقرار منع السفر إلى لبنان الصادر مسبقاً، وذلك حفاظاً على سلامتهم.

 

وشددت الوزارة على تواصل المواطنين بدولة الإمارات في الحالات الطارئة عبر الرقم 0097180024، والتسجيل في خدمة "تواجدي".

وأوردت صفحة وزارة الخارجية بدولة الإمارات على منصة X (تويتر سابقا): "حفاظاً على سلامة مواطني الدولة، تؤكد الوزارة على أهمية التقيد بقرار منع سفر مواطني دولة الإمارات إلى لبنان الصادر مسبقاً".

الخارجية الإماراتية تدعو مواطنيها بعدم السفر إلى لبنان

قتال مخيم عين الحلوة 

 

جاء بيان الخارجية بدولة الإمارات بعد أيام من القتال في مخيم عين الحلوة الفلسطيني في لبنان بين أعضاء من حركة فتح ومتشددون.

وخلفت المعارك المستمرة منذ أربعة أيام في مخيم عين الحلوة قرب مدينة صيدا الساحلية الجنوبية 13 قتيلا وعشرات الجرحى.

 

السعودية تدعو مواطنيها إلى مغادرة لبنان 

 

وقالت السفارة السعودية في لبنان في بيان نُشر في وقتٍ متأخر من مساء الجمعة على منصة إكس، المعروفة سابقا باسم تويتر، إن المملكة تدعو مواطنيها إلى مغادرة الأراضي اللبنانية بسرعة وتجنب المناطق التي تشهد نزاعات مسلحة.

 

وقالت في المنشور "تود السفارة تحذير المواطنين الكرام من التواجد والاقتراب من المناطق التي تشهد نزاعات مسلحة، كما تطالب المواطنين بسرعة مغادرة الأراضي اللبنانية، وأهمية التقيد بقرار منع سفر السعوديين إلى لبنان".

السعودية تدعو مواطنيها إلى مغادرة لبنان

الكويت تتخذ نفس الموقف 

 

كما دعت سفارة دولة الكويت لدى لبنان في بيان لها المواطنين الكويتيين المتواجدين في لبنان إلى أخذ الحيطة والحذر والابتعاد عن مواقع الاضطرابات الأمنية والتقيد بالتعليمات الصادرة عن السلطات المختصة.

وكان عدد من نواب مجلس الأمة الكويتي قد طالبوا الخارجية الكويتية بسرعة التفاعل مع التطورات الأمنية في لبنان و تأمين المواطنين الكويتيين هناك. 

عاجل